المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يتفوق تاريخيا على الترجي قبل النهائي الإفريقي

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 11:00 ص
حسن محمد
طباعة
يستدرج النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي يوم الجمعة القادم على ستاد برج العرب بالإسكندرية وذلك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا وتقام المباراة فى تمام الساعة التاسعة مساءا.

لم تكن هذه المباراة هي الأولي بين الفريقان بل انهم تقابلوا كثير فى البطولات الإفريقية والعربية وغيرهم وكان الأهلي قد صعد على حساب وفاق سطيف الجزائري فيما صعد الترجي على حساب أول أغسطس الانجولي.
الأهلي يتفوق تاريخيا
ورصدت بوابة المواطن تاريخ مواجهات الفريقان وجاء كالتالي:-

تقابل الفريقان من قبل فى ١٨ مباراة تمكن النادي الأهلي من الفوز فى ٧ مباريات بينما فاز الترجي التونسي فى ٣ فقط وحسم التعادل ٨ مواجهات بينهم.

تمكن لاعبو النادي الأهلي فى تسجيل ٢١ هدف فى شباك الفريق التونسي فيما سجل لاعبو الترجي ١٥ هدف فقط.

وكانت أول وثاني مباراة بينهم كانت موسم ١٩٩٠ في دوري أبطال إفريقيا في دور الـ١٦ وحسم التعادل السلبي مباراتي الذهاب والعودة وفاز الترجي فى ضربات الجزاء.

الأهلي يتفوق تاريخيا
بينما جاءت ثالث ورابع المباريات بينهم موسم ٢٠٠١ وكانت فى دور نصف النهائي وحسمها التعادل أيضا ولكن كان الصعود للأهلي نظرا لأن الذهاب فى القاهرة انتهي بالتعادل السلبي بينما انتهت مباراة العودة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
الأهلي يتفوق تاريخيا
وفى المباراة الخامسة والسادسة بينهم موسم ٢٠٠٦ بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا تمكن الأهلي فى الذهاب من الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف بينما سقط فى فخ الهزيمة فى العودة بهدف دون رد.
الأهلي يتفوق تاريخيا
وفى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ٢٠١٠ كانت مواجهة الأهلي رقم سبعة مع الترجي فاز الأهلي فى الذهاب بهدفين مقابل هدف بينما فى المباراة الثامنة بينهم وهى العودة فاز الترجي بالهدف الشهير بيد اللاعب إينرامو.
الأهلي يتفوق تاريخيا
وتعد المواجهة التاسعة بين الفريقان كانت من نصيب الترجي وذلك بموسم ٢٠١١ عندما فاز على الأهلي فى دور المجموعات بهدف دون رد وتعادل الفريقان بالمباراة العاشرة فى العودة بهدف لكلا منهم.
الأهلي يتفوق تاريخيا
أما فى المعركة رقم ١١ بينهم موسم ٢٠١٢ وكانت فى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا تعادل الفريقان فى الذهاب على أرض النادي الأهلي بهدف لكل منهم بينما فاز المارد الأحمر فى العودة بهدفين مقابل هدف لتكون هذه المباراة هى رقم ١٢ بين الفريقان.
الأهلي يتفوق تاريخيا
وفى المرة الأولى بين الفريقان فى بطولة الكونفدرالية ورقم ١٣ بينهم فاز الأهلي فى دور المجموعات بثلاث أهداف دون رد كم تمكن من الفوز على الترجي فى العودة أيضا بهدف دون رد وكانت هذه المباراة هى رقم ١٤ بينهم.
الأهلي يتفوق تاريخيا
موسم ٢٠١٧وبالتحديد فى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا تعادل الفريقان فى الذهاب بهدفين لكل فريق بالمباراة رقم ١٥ ثم فاز الأهلي في المباراة رقم ١٦ على ستاد رادس بهدفين مقابل هدف.
الأهلي يتفوق تاريخيا
موسم ٢٠١٨ وفى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا تقابل الأهلي مع الترجي فى المباراة التى تحمل رقم ١٧ وحسمها التعادل السلبي قبل أن يفوز الأهلي فى العودة والمباراة رقم ١٨ والأخيرة بين الفريقان بهدف وحيد دون رد.
الأهلي يتفوق تاريخيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads