المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على ليدي جاجا العرب الفنانة غادة إبراهيم في يوم ميلادها

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 03:18 ص
ميار محمود
طباعة
في 1 نوفمبر عام 1972، ولدت الفنانة غادة إبراهيم، لتترك بصماتها في عالم الفن، بأعمالها الفنية وأكثر منها بمواقفها وأفعالها المثيرة للجدل.

غادة إبراهيم من مواليد محافظة الإسكندرية، والدها مصري وجدتها لوالدها مغربية، والدتها مصرية وجدتها لوالدتها تركية،.

درست الباليه في المدرسة الإيطالية ماريا أوزيليا تريتشي بالإسكندرية، ودرست العزف على البيانو بالكونسرفتوار بالإسكندرية، ودرست العزف على العود في بيت العود مع عازف العود العراقي نصير شمة،تجيد الغناء والرقص الأيقاعي.

بدايتها

بدأت مشوارها الفنى بالإعلانات مع غادة عادل وياسمين عبد العزيز، استطاعت لفت أنظار المخرجين إليها، وشاركت لأول مرة فى فيلم "طأطأ وريكا وكاظم بيه"، عام 1995، وفى نفس العام شاركت أيضا فى فيلم "قشر البندق".


توالت أعمالها بعد فيلم "طأطأ وريكا وكاظم بيه" و"قشر البندق"،ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، والتي من أبرزها "السندريلا"،و"أسمهان"،و"يوم ما اتقابلنا"،و "العطار والسبع بنات"، و"الصفعة" و"حبنا الكبير" لتصل أعمالها المشاركة بها ل60 عمل فني.

وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات مثل:
جائزة أحسن ممثلة دور ثاني من مهرجان إسكندرية عن دورها "نوارة" في فيلم "حبيبتى من تكون" إخراج يوسف فرنسيس، فضلا عن العديد من الجوائز من وزارة الإعلام عن معظم المسلسلات الرمضانية مثل "حوارى وقصور، وحبنا الكبير، والعطار والسبع بنات، والعصيان الجزء الثانى، والفريسة والصياد، وأسمهان، وناصر، وابن الأرندلى وغيرهم.

جائزة التمثيل من مهرجان ART عن دورها "مارى منصور" في مسلسل أسمهان، ونالت تكريم من مهرجان الخليج عن دورها في المسلسل الأردنى "مخاوى الذيب".

حصلت على العديد من التكريمات وشهادات التقدير عن بطولتها للمسرحية السياسية الاستعراضية الغنائية "لسه في أمل".

اشتهرت بمواقفها المثيرة للجدل أكثر من أعمالها الفنية، سواء بسبب إطلالتها الغريبة فى حفل ختام الدورة الـ37 من مهرجان القاهرة السينمائى، بملابس وتسريحة، أثارت سخرية الجماهير، مما جعل الجمهور يلقبها بـ"ليدى جاجا" العرب.

ومقولتها الشهيرة "موف غامق عشان الاحداث" والتي أثارت جدلا واسعا بين نشطاء التواصل الإجتماعي، خاصة بعد سخرية باسم يوسف منها في إحدى حلاقات "برنامج البرنامج".

بالإضافة إلى قضية الاداب الشهيرة التي ألقت مباحث الآداب القبض عليها بتهمة إدارة 4 شقق للدعارة، وقضت المحكمة وقتها بحبسها 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريمها 300 جنيه، وبعدها قامت نيابة دار السلام، باستئناف قرار محكمة أول درجة بجنح دار السلام، وقضت ببراءتها من تهمة تسهيل الدعارة.

وعلى صدد القضية وبعد برائتها، ظهرت "غادة" في لقاء مع الإعلامي سعيد حساسين في برنامج "انفراد" بصحبة المحامي الخاص بها، وانهارت غادة إبراهيم وسقطت على الأرض، خاصة بعد الهجوم عليها من مداخلة هاتفية من سيدة أدعت أنها رأتها في إحدى الشواطيء، أثناء توزيعها للفتيات للعمل بالدعارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads