المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نقاط مشتركة بين الأهلي والترجي قبل النهائي الإفريقي

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 07:58 م
ميرهان أبو اليزيد
طباعة
يلتقي النادي الأهلي بنظيره الترجي التونسي غداً على ملعب برج العرب بالإسكندرية خلال المباراة التي تقام بين الفريقين ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018.


و تستعرض "بوابة المواطن" خمس نقاط مشتركة بين الأهلي والترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا:


نتيجة بحث الصور عن الأهلي والترجي

تأهل بصعوبة إلى النهائي

جاء تأهل كلا الفريقين إلى النهائي بشق الأنفس حيث كاد النادي الأهلي أن يودع البطولة أمام نادي وفاق سطيف، بعدما تقدم الجزائريون بهدفين لهدف في مباراة الإياب بنصف نهائي البطولة، إذ حبس جماهير الأحمر أنفاسهم خلال آخر 23 دقيقة في المباراة، شن فيهم وفاق سطيف هجمات شرسة على مرمي الأهلي كانت كفيلة بإحراز أكثر من هدف.

في المقابل تأهل الترجي بعد مباراة عصيبة، نجح خلالها أن يقلب التعادل بهدفين إلى الفوز بأربعة أهداف، في الدقائق الأخيرة من المباراة، أمام الفريق الأنجولي.

مركز حراسة المرمي

رغم تعافي محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوصل الإماراتي، إلا أن لم يتضح من سيحمي عرين الأهلي في مباراة الترجي، خاصة مع غياب الثقة لدي شريف إكرامي و علي لطفي.


ينطبق الأمر نفسه علي الفريق التونسي، هل سيكون معتز بن شريفية؟ نظراً لتاريخه الطويل، أم سيتولى المهمة رامي الجريدي الذي خاض قبل النهائي.

نتيجة بحث الصور عن الأهلي والترجي


معاناة خط الدفاع

وجه العديد من المحللين النقد إلى خط دفاع الفريقين، خاصة الرباعي الخلفي، نتيجة لسوء التمركز والرقابة الغير سليمة وإن كان النادي الأهلي يعاني نظرًا لكثرة الإصابات بهذا الخط لغياب رامي ربيعة ومحمد نجيب مما دفع المدرب للاعتماد على ساليف كوليبالي وسعد سمير وأحيانًا يشرك أيمن أشرف في هذا المركز إذا غاب سعد سمير.

خسارة آخر نهائي

خسر الفريقان آخر نهائي خاضاه؛ حيث خسر النادي الأهلي المباراة النهائية في النسخة الماضية، أمام الوداد المغربي، فيما خسر الترجي آخر نهائي أمام الاهلي موسم 2012.

المركز المتأخر في الدوري المحلي

يحتل الأهلي ترتيب متأخر في جدول مسابقة الدوري المصري؛ بسبب المشاركات الإفريقية؛ حيث يحتل الأحمر المركز الـ12 برصيد 11 نقطة ومثله الترجي؛ إذ يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads