المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤشر ستوكس 600 يواصل ارتفاعه اليوم

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 09:01 م
هند هيكل
طباعة
صعد اليوم الخميس، مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.3%، خلال نهاية التعاملات، وذلك  بعدما قفز بأكثر من 1.74%، بفضل نتائج أعمال قوية عن الربع الماضى، من شركات فرنسية وبنوك بريطانية وإسبانية ساعدت على تهدئة مخاوف المستثمرين.

كما ذكرت وكالة "رويترز"، أن الأسهم الأوروبية سجلت اليوم الخميس، أعلى مستوى منذ 8 أيام، بدعم من نتائج أعمال قوية لشركات كبيرة، مثل: مجموعة بي.تي البريطانية للاتصالات، وبنك آي.إن.جي الهولندي لتواصل الانتعاش الذي سجلته يوم الأربعاء حين ساهم تجدد التفاؤل بشأن موسم الأرباح مما عوض تأثير نتائج مخيبة للتوقعات من كريدي سويس، وصعدت أسهم شركات صناعة الرقائق بدعم من ارتفاع سهم إيه.إس.إم انترناشونال.

ومن ضمن الشركات التي ارتفعت أسعار أسهمها خلال منتصف التعاملات اليوم الخميس، شركة ASM انترناشونال لأشباه الموصلات التى قفز سعر سهمها 15% ليتصدر مكاسب الشركات المدرجة على مؤشر ستوكس 600، ويتجه نحو تحقيق أكبر ارتفاع يومي له منذ عام 2009، بعدما أصدر توقعات متفائلة في مواجهة مخاوف من تباطؤ سوق أشباه الموصلات.

كما ارتفعت أسعار أسهم شركة BT البريطانية للاتصالات التى قفز سعر سهمها 7.1 %، وذلك بعد أن سجلت زيادة أفضل من المتوقع بلغت 2% في أرباح النصف الأول من العام الجارى، كما عدلت توقعاتها للعام بأكمله صعودا وزاد سعر سهم شركة آي. إن. جي 4.3 %، بعدما أعلن أكبر البنوك الهولندية تحقيق أرباح أفضل من المتوقع بلغت 776 مليون يورو، وواصل النمو برغم فرض غرامة عليه لعدم تصديه لغسل الأموال بينما كسب سعر سهم شركة بي. إتش. بي بيليتون لأعلى مستوى في أسبوعين، بعدما قالت شركة التعدين العملاقة إنها سترد 10.4 مليار دولار للمساهمين التزامًا بتعهدها تسليم جميع حصيلة بيع أنشطتها الصخرية الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads