المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مباراة الأهلي والترجي.. تاريخ النهائيات العربية في دوري أبطال إفريقيا

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 10:20 م
حسن محمد
طباعة
في مواجهة نارية يلتقي فريقا الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما تخطى العملاق القاهري عقبة وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي للبطولة القارية، بينما صعد الترجي لهذا الدور بعد الفوز على بريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

ويعد هذا النهائي العربي هو الثاني على التوالي ورقم 13 في تاريخ مسابقة دوري أبطال إفريقيا منذ انطلاقها في الستينيات.

وسبق لعب 12 نهائي عربي من قبل في تاريخ البطولة، ونستعرض نتائجها في التقرير التالي


نسخة1987

نتيجة بحث الصور عن الاهلي والهلال السوداني


تعد نسخة 1987 هي أول نسخة يلتقي فيها فريين عربيين في نهائي دوري الأبطال، والتقى فيها الأهلي مع الهلال السوداني، وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، بينما فاز المارد الأحمر في لقاء الإياب وتوج باللقب القاري.

نسخة 1989

واجه فريق الرجاء المغربي نظيره مولودية وهران الجزائري في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1989، وتوج الرجاء بلقب البطولة، بعدما تبادل الفريقين الفوز في مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 1-0، قبل أن يفوز بطل المغرب بركلات 4-2 .

نسخة 1992

صورة ذات صلة


ثالث نهائي عربي في دوري الأبطال كان موسم 1992، والتقى الوداد المغربي مع الهلال السوداني، وفاز بطل المغرب 2-0 في الدار البيضاء، وتعادل الفريقين سلبيًا في أم درمان، وتوج الوداد باللقب القاري.

نسخة 1994

رابع نهائي كان بين الزمالك المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقين سلبيًا في القاهرة قبل أن يفوز الترجي في لقاء الإياب بنتيجة 3-1 في تونس وتوج باللقب الأفريقي لأول مرة في تاريخه.

نسخة 1999

التقى الترجي التونسي مع نظيره الرجاء المغربي في النهائي الافريقي العربي الخامس بدوري الأبطال عام 1999، وانتهت مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل السلبي، قبل أن يحسم بطل المغرب اللقب لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

نسخة 2002

عاد الزمالك ليواجه فريق عربي مرة أخرى في نهائي دوري الأبطال هذه المرة كانت أمام الرجاء المغربي عام 2002 في نهائي دوري أبطال افريقيا، وتعادل الفريقين سلبيًا في الدار البيضاء، قبل أن يفوز الزمالك بهدف نظيف في القاهرة سجله "تامر عبد الحميد".

نسخة 2005

نتيجة بحث الصور عن الاهلي والنجم الساحلي


النهائي العربي السابع بدوري الأبطال كان بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي في نهائي دوري الأبطال عام 2005، تعادل الفريقين سلبيًا في سوسة، قبل أن يفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في القاهرة ويفوز باللقب الافريقي.

نسخة 2006

واجه الاهلي الصفاقسي التونسي في النهائي العربي الثامن في دوري الابطال الأفريقي عام 2006، وتعادل الفريقين 1-1 في لقاء الذهاب بالقاهرة، قبل أن يفوز الاهلي بهدف "أبوتريكة" الشهير في لقاء الإياب بتونس وتوج باللقب القاري.

نسخة 2007

واصل الأهلي تواجده في النهائي الإفريقي للعام الثالث على التوالي، وواجه الأهلي النجم الساحلي مرة أخرى في النهائي بعد نسخة 2005، وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يفوز بطل تونس بنتيجة 3-1 وتوج باللقب.

نسخة 2011

التقى فريقي الوداد المغربي والترجي التونسي في عاشر النهائيات العربية بدوري الأبطال في عام 2011، وحسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الذهاب، قبل أن يفوز الترجي بهدف نظيف في لقاء الإياب وتوج باللقب القاري.

نسخة 2012

نتيجة بحث الصور عن الاهلي والترجي التونسي

المواجهة الأولى في نهائي البطول بين الأهلي والترجي التونسي كانت في النهائي الأفريقي عام 2012، وتعادل الفريقين في الإسكندرية 1-1، وفاز الأهلي 2-1 في رادس وتوج باللقب القاري.

نسخة 2017

النسخة الماضية حملت أخر نهائي عربي حيث التقى الأهلي مع الوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 بالاسكندرية، قبل أن يفوز الوداد 1-0 في لقاء الإياب وتوج الفريق المغربي بالبطولة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads