المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع خارج الملعب.. تعرف على بطولات الأهلي والترجي قبل موقعة برج العرب

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 09:42 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في التاعسة من مساء غدا الجمعة، والتي ستقام على استاد برج العرب بالإسكندرية.

نادي القرن وملك إفريقيه في مواجهة شيخ الأندية التونسية، في مباراة دائمًا ما تحمل الكثير من الإثارة والندية بين زعيم القارة الإفريقية وثاني أكثر أندية العالم تحقيقًا للبطولات الإفريقية النادي الأهلي، والترجي التونسي شيخ الأندية التونسية.

مباراة الجمعة، الـ19 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق أن التقيا في 18 مواجهة سابق، حقق الأهلي الفوز في سبع مباريات، وتعادل الفريقان في ثماني مباريات، وفاز الترجي في ثلاثة مباريات.

ونستعرض في التقرير التالي بطولات الفريقي على الصعيد المحلي الإفريقي..

أولا- الاهلي 
يحتل صدارة الأندية الإفريقية في عدد البطولات التي توج بها وعددها 135 بطولة، جعلته أكثر أندية العالم فوزًا بالبطولات والألقاب متفوقًا على أعتى الفرق العالمية؛ بواقع 20 لقبًا قاريًا، جعلته ثاني أكثر أندية العالم تحقيقًا للبطولات القارية خلف ريال مدريد الإسباني؛ بواقع 8 ألقاب من دوري الأبطال وأبطال الكؤوس في 4 مرات، وكأس الكونفدرالية في مناسبة واحدة، و6 ألقاب من بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو–أسيوية إلى جانب 4 ألقاب للبطولات العربية.

ويتربع الأهلي عرض الأندية في الدوري المصري، وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 40 لقبًا من بطولة الدوري العام، و36 لقبًا من بطولة كأس مصر و10 ألقاب من بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب من بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا من بطولة دوري منطقة القاهرة، وكأس الجمهورية العربية المتحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم.

ثانيا- الترجي
الترجي صاحب أكثر الأندية فوزا بالبطولات في تونس، حيث توج بالدوري 28 مرة، بفارق كبير عن مواطنه النادي الإفريقي الفائز بالدوري التونسي ثلاث عشرة مرة. كما فاز الترجي ببطولة الكأس خمس عشرة مرة، يليه الإفريقي بثلاثة عشر لقبًا، كما فاز بكأس السوبر التونسي ثلاث مرات.

وحقق الترجي دوري أبطال العرب، 3 مرات، ولقب وحيد لكأس السوبر العربي، ولقب وحيد في بطولة شمال إفريقيا للأندية أبطال الكئوس.

وعلى الصعيد الإفريقي، توج الترجي بلقبين من دوري أبطال إفريقيا، ولقب واحد في بطولات أبطال الكئوس، والكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي، والكأس الأفرو–أسيوية، ليصبح إجمالي بطولاته سبعًا وخمسين بطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads