المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصرة القدس لـ"بوابة المواطن": هذه إستعدادات إسرائيل لمواجهة المحكمة الدولية

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 12:34 م
المحكمة الدولية
المحكمة الدولية
سيد مصطفى
طباعة
قال حنا عيسى الأمين العام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أنه من سبل مواجهة إسرائيل لمحكمة الجنايات الدولية عدم المصادقة علي المعاهدة أولًا، وتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لعرقلة عمل المحكمة، واللجوء إلي محاكمات صورية للجنود الإسرائيليين الذين يرتكبون جرائم ضد الإنسانية المعذبة في فلسطين لإحباط تقديمهم إلي المحكمة الدولية.

وأضاف عيسى في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه أجري المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية اتصالات مع منظمات حقوقية إسرائيلية لإقناعها بعدم الوشاية إلي هيئات دولية بأفعال جيش الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأردف الأمين العام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن الدول العربية قد تقاعست عن المصادقة علي معاهدة المحكمة الجنائية الدولية بالرغم من الفرصة التي توفرها لمحاسبة المجرمين الصهاينة علي مجازرهم المتواصلة ضد الشعب العربي الفلسطيني.

وأوضح عيسى، أنه بالرغم من أنّ نصوص المعاهدة لاتتعارض مع دساتير الدول العربية أو مع القضاء الوطني لأي قطر عربي، وكل ما هنالك أنّ الدول العربية مطالبة بإجراء بعض التعديلات التشريعية في قوانينها الجنائية علي ضوء النظام الأساسي للمحكمة الدولية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads