المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم النصائح التي يجب أن يتبعها المسلم يوم الجمعة.. لو عايز تنجح دنيا وآخرة

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 10:46 ص
أمنيه عبد العزيز
طباعة
" إن لربك عليك حق "، وقد نسي الكثير هذه الكلمة حيث انتشر بين صفوف الناس هذه الأيام الفرقة والبعد عن الدين الإسلامي وآدابه، وقد نسي الكثير بعد تطور التكنولوجيا حق ربهم ولكن دعونا نرجع إلى آداب الدين ونتفرغ لعبادة الله عسى النهاية أن تكون قريبة. 

تعرف على أهم النصائح التي يجب أن يتبعها المسلم يوم الجمعة
كثرة الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهذه من الأعمال المحببة في ذلك اليوم. 

الاغتسال
أوجب الإغتسال من العلماء ليكون استعدادً للصلاة فعن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “غسل يوم الجمعة واجبٌ على كلِّ مُحْتَلِمٍ” أي: واجب على كل بالغ.


قراءة سورة الكهف
قراءة سورة الكهف في يومِ الجمعة ؛ فعن أبي سعيد – رضي الله عنه – أنَّ النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: “من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة، أضاءَ له من النُّورِ ما بين الجمعتين”.

الدعاء
إنَّ في يوم الجمعة ساعةَ إجابة ؛ فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال أبو القاسم – صلى الله عليه وسلم -: “إنَّ في الجمُعة لساعةً لا يوافقها مسلمٌ قائمٌ يصلِّي يسأل الله خيرًا إلا أعطاه إياه”، وهذه الساعة من دخول الإمام، إلى أن تقضى الصلاة، ومن بعد صلاة العصر إلى أن تغرُبَ الشمسُ.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads