المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز التصريحات العالمية والمحلية حول الدورة الثانية من منتدى شباب العالم

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 12:00 م
شيماء اليوسف
طباعة
تستضيف مصر منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، ومثلت فكرة المنتدى حديث الساعة على ألسنة وسائل الإعلام العالمية والصحف الدولية، حيث قالت صحيفة "الإتحاد الاشتراكي المغربية" تحدثت عن مشاركة الفنان المغربي أمير التمري لمشاركته في الأغنية الرسمية للمنتدى إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وقد أورد الموقع الإلكتروني لقناة الغد الإخبارية الإماراتية تصريح للسفير المصري في كندا عقب لقائه مع الوفد الكندي المشارك في فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ ويبلغ عددهم خمسين مشارك، مؤكدا حرص القيادة السياسية على أهمية التواصل المباشر مع الشباب، وقد أعرب الشباب الكندي  عن اهتمامهم بالموضوعات المقرر مناقشتها على مائدة الحوار بمنتدى شباب العالم. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
من جهة أخرى قالت وكالة اسبوتنيك الروسية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون في لقاء مع الرئيس السيسي قبل ابتداء المنتدى وقد ذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن الرئيس الفلسطيني سوف يشارك في افتتاح المنتدى، وفي انتظار افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم ذكر موقع "صوت العراق" العراقي أبرز تأكيدات حملة شباب مع الرئيس، أن المنتدى يعد رسالة قوية جدا للعالم وتؤكد عودتها بقوة على كافة أوجه المستويات بشكل عام. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وفي سياق متصل قالت المواقع الروسية sgr أن المشاركة في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ مجانية لن تكلف الشباب أي شيء موضحة أن هناك جهات راعية توفر للمشاركين كافة النفقات للمشاركة النشطة، كما ركز الموقع على هدف المنتدى ورسالة السلام التي بصدد توصيلها للعالم، بما في ذلك رسالة الازدهار والتناغم التي يقوم الشباب المصري بإرسالها للعالم كله. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وقد دعا المجلس القومي للاتحادات والشباب في روسيا  من خلال موقعه الإلكتروني إلى مشاركة الشباب الروسي في فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، مشددين على ضرورة الحرص على التواصل العالمي للشباب الروسي من خلال هذا المحفل العالمي بما يتيح للشباب القدرة على الاستشراف والتخطيط بشكل أكبر بهدف ضمان مستقبل مشرق سواء على المستوى الشخصي أو العالم بشكل عام. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
اعتبرت الصحف البريطانية أن منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بمثابة منصة عالمية من شأنها دعم السلام العالمي، كما أشادت بالفعاليات المختلفة المصاحبة لهذا للمنتدى، ومن جهته أكد وزير الخارجية سامح شكري أن منتدى شباب العالم سيساعد الشباب على التفاعل الإيجابي وتعزيز أشكال التعاون المشتركة، لافتا أن الدورة الثانية من المنتدى ستجمع بين قادة المستقبل وصانعي السياسات التي من شأنها تعمل على تبادل الآراء والأفكار والثقافات، وأوضح وزير الخارجية أن هناك ثلاثة موضوعات رئيسية هم السلام والتنمية والإبداع، جاء هذا خلال مقالة نشرت عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وفي نفس السياق قد أعربت قرينة الرئيس السيسي، عن سعادتها لحضور فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ الذي يشارك فيه آلاف الشباب من مختلف الدول، وقالت قرينة الرئيس عبر صفحتها الشخصية ب"الفيس بوك" أن المنتدى حدث عالمي يجسد حجم التخطيط البناء والجهد المتواصل على مدى أشهر طويلة لإخراجه في صورة أفضل صورة. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم في شرم الشيخ
من ناحية أخرى قال مفرح سرحان نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي، خلال لقائه بقناة أكسترا نيوز الإخبارية، أن النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ هو السبب الرئيسي في إطلاق النسخة الثانية من المنتدى، لافتا إلى نجاح المنتدى في توصيل رسالته المرجوة والتي رغبت فيها الدولة المصرية من أجل تحقيق أهداف المنتدى، مشيرا إلى الزخم الإعلامي الذي حققه المنتدى والذي عاد بالنفع على مصر. 
سرحان مفتاح
سرحان مفتاح
وقال سرحان أن النسخة الثانية من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ يعد امتداد متواصل لما حدث خلال فعاليات الدورة الأولى من منتدى شباب العالم، منبها إلى المكاسب التي جنتها مصر والمتمثلة في إدراك العالم لحجم ومكانة الدولة المصرية ومضيها على الطريق الصحيح، إلى جانب تمكين الشباب إضافة إلى أن مصر أصبحت نموذجا ملهما للشباب العالمي. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وقام بعض الشباب المشاركين فى منتدى شباب العالم، المقام فى مدينة شرم الشيخ 2018، عبر هاشتاج #WorldYouthForum" ، بالتعبير عن حماسهم وسعادتهم بعد اختيارهم ليكونوا متحدثين فى الجلسات الرئيسية أو الفرعية والمشاركه فى ورش العمل، التى انطلقت أمس وعلى مدار 3 أيام، وحبهم أيضا لمدينة شرم الشيخ الساحرة.
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
 من ناحية قالت جايلى أيامو، عضو مؤسس لمبادرة duapa Africa فى دولة الكاميرون، المشاركة فى منتدى شباب العالم، أن شرم الشيخ مكان جميل، وتطلع إلى اكتشاف المزيد عنه، حيث قامت أيامو بنشر، صورا خلال جولاتها فى مدينة شرم الشيخ فور وصولها، قائلة:"شرم الشيخ مكان جميل، وأتطلع إلى اكتشاف الكثير عنها، وافتتاح منتدى الشباب العالمى".
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
 ومن جهته وجه محمد بلال، الرئيس التنفيذى لشركة Connect Ventures ، من باكستان، الشكر إلى طاقم الضيافة من المتطوعين فى منتدى شباب العالم، فور وصوله إلى مطار مدينة شرم الشيخ، قائلاً:"وصلت فى أمان.. ضيافة رائعة من قبل المتطوعين فى المنتدى". 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads