المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطريق من القاهرة إلى شرم الشيخ .. الجانب الهامشي المظلوم

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 01:35 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم تستغرق الرحلة إلا سويعات قليلة من القاهرة إلى شرم الشيخ التي تتزين بأجواء فعاليات منتدى شباب العالم الذي جمع عناصر قوة مصر الناعمة عبر جسور التواصل بين كل العالم في أم الدنيا، لكن هناك هوامش منسية في الطريق من القاهرة إلى شرم الشيخ.

في مطار القاهرة .. الكل عاشق لكن الأفارقة أكثر
أفارقة مع رئيس تحرير
أفارقة مع رئيس تحرير بوابة المواطن
15 رحلة إلى مطار شرم الشيخ لنقل الوفود المشاركة فى منتدى شباب العالم، ضمت كافة أطياف المجتمع المشارك في المنتدى من كافة السائحين غير أن الأفارقة كانوا أكثر فرحا لدرجة جعلتهم يوجهون الشكر لجمهورية مصر العربية من خلال بوابة المواطن الإخبارية على اهتمام الدورة الثانية بمشاكل القارة الإفريقية.

والتقط أفارقة منتدى شباب العالم 2018 الصور السيلفي مع موظفي المطار والإعلاميين المصريين على اهتمام الدولة المصرية بمشكلات القارة الإفريقية، فضلا عن حفاوة الاستقبال حيث الترحاب والورود.

القائمون على المطار .. الجنود المجهولين
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
حفاوة الاستقبال الحقيقية وبريق مطار القاهرة يستدعي أن يُذْكَر أسماء من أسسوا تلك الحفاوة وهم الجنود المجهولين لعملية تجهيز مطار القاهرة وهم "اللواء طارق زاده مدير عام مطار مرسى علم وهشام القشاط، نائب مدير المطار وخالد على مدير محطات الخطوط الألمانية بمصر ومدير العمليات حسام عبد الفتاح ومن المكتب لوفتهانزا أحمد بكر مدير العمليات وشريف عبد الفتاح مدير التسويق وشريف منصور مدير السلامة، ونبيل حشيش مدير عمليات الخطوط الالمانية وغادرت الرحلة وعلى متنها 182 سائحا".

سحاب شرم الشيخ .. رحم الله جمال حمدان
 
بمجرد إقلاع طائرة مصر للطيران واقترابها من أجواء شرم الشيخ لا تتذكر سوى جمال حمدان وكأنه ملاك في السحاب ويشعرك أنه لا انفصال بين سيناء وشرم الشيخ وحضارة وادي النيل، كل العصور التي مرت بها تلك الحضارة من  فرعونية ، يونانية، رومانية ، قبطية، و إسلامية لها أثار على أرض سيناء التي تقع فيها مدينة شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ .. هؤلاء يستحقون الإنصاف
الطريق من القاهرة
يتجول الوفود فرحا بالمنتدى لكن الطقس الرباني الذي خلقه الله وراء هذا الدفء والحيوية التي تستشري في أرجاء شرم الشيخ حيث يساهم اعتدال المناخ وتوفر المرافق والاتصالات الحديثة والمطار الدولى والقاعات المجهزة فى الفنادق الكبرى وغيرها.


الطريق من القاهرة
أماكن الاستضافة داخل طائرة شرم الشيخ وحتى في مطارها كافية ولائقة على تشجيع عقد العديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والمتخصصة وغيرها، فإلى جانب هذه التسهيلات والإمكانات فإن هذا الموقع كمنتجع سياحى يوفر مناخاً ملائماً لمثل هذه المؤتمرات، كما يتيح الفرصة لأعضائه للقيام بجولات سياحية بعيداً عن زخم المدن الكبرى.
الطريق من القاهرة
يستحق أفراد شرطة مطار شرم الشيخ الشكر على التنظيم، حيث أكد مسعد شاهين رئيس مجلسي إدارة وتحرير بوابة المواطن الإخبارية أن منتدى شباب العالم 2018 م عرس دولي هام لم يكن ليتم لولا جهود وزارة الداخلية في تأمين مدينة شرم الشيخ.

وقال مسعد شاهين خلال لقاءه مع قيادات أمن مطار شرم الشيخ أن سعيد بحفاوة الشرطة لضيوف منتدى شباب العالم 2018 ، مؤكداً على ضرورة دعم الإعلام لهم ورصد إجراءات التأمين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads