المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" بوابة المواطن الإخبارية " ترصد أهم أحداث كفر الشيخ في أسبوع

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 04:55 م
كفر الشيخ في أسبوع
كفر الشيخ في أسبوع
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
ترصد " بوابة المواطن الإخبارية " أهم أحداث كفر الشيخ في أسبوع


شهدت محافظة كفر الشيخ العديد من الأحداث الهامة التى استحوذت على اهتمام  أهالي المحافظة، وعلى الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث نجحت الطالبة " مريم محمد يوسف " في وضع اسم كفر الشيخ ضمن المحافل الدولية، وذلك بعد فوزها بالمركز الثاني في مسابقة تحدى القراءة العالمية بدولة الإمارات العربية.

كما استطاعت وزارة الداخلية من خلال طرحها كميات كبيرة من الخضروات داخل معارض " كلنا واحد "  أن تخفف حالة الاحتقان داخل الشارع الكفراوى.

" بوابة المواطن الإخبارية " حاولت رصد أهم أحداث كفر الشيخ في أسبوع من خلال هذا التقرير


فوز " مريم محمد يوسف " ابنة كفرالشيخ بالمركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة

فازت مريم محمد يوسف، الطالبة بالصف الثاني الثانوي علمي بمجمع رخا التابع لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، بالمركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة " تحدي القراءة العربي "للدورة الثالثة، التي أقيمت بإمارة دبي بدولة الإمارات العربي وأعلنت النتيجة ، الثلاثاء الماضى، وكرمها الأمير محمد بن راشد أمير دبي بدولة الإمارات .

وقدمت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، هناء شهاب وكيل المديرية، التهنئة لأسرة الطالبة بحصولها على المركز الثاني على مستوى العالم لتكون الطالبة الأولى في مصر بالتربية والتعليم تحصل على هذا المركز، من بين 170 طالب وطالبة على مستوى العالم العربي والدول الغير عربية والتي شارك المقيمين بها من طلاب عرب ومسلمين .

وقالت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها كانت على ثقة كبيرة بقدرات مريم وأنها ستعود لكفر الشيخ وقد حصلت على مركز متميز،

وكانت مريم محمد يوسف، قد حصلت على المركز الأول في تلك المسابقة على مستوى مصر، وكرمها الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ولُقبت بـ"بطلة التحدي"" وحصلت على درع بطل التحدي و15 ألف دينار إماراتي، وشهادة تقدير، وكرمها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ووفد من دولة الإمارات على رأسه أمين عام مشروع التحدي نجلاء سيف الشامسي، بالإضافة لتكريم الأمير محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي للطالبة وحصولها على جائزة مالية أخرى.

وقد نظمت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، استقبالا رسمى للطالبة مريم محمد يوسف بمطار القاهرة الدولى، حيث كان في استقبالها كلا من، وفاء عبدالله،المدير العام التنفيذي، للمديرية، وضم صابر كمال الشهاوي، الموجه العام للمكتبات بالمديرية، ومحمد الاسيوطي، المسئول الإعلامي للمديرية.

مدير أمن كفر الشيخ يفتتح معرض " كلنا واحد " لتوفير الخضروات بأسعار مخفضة


نظمت مديرية أمن كفر الشيخ بقيادة اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة الاثنين، معرضا مخفضا للخضروات والفاكهة ضمن مبادرة " كلنا واحد " والذي يهدف لتقديم السلع لأهالي كفرالشيخ بأسعار مخفضة.

حيث قام مدير الأمن يرافقه المقدم محمد دومة رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ بافتتاح معرض الخضروات والفواكة أمام نادى الشرطة بمدينة كفر الشيخ

وقال اللواء فريد مصطفي، أنه تم التعاقد مع عدد من التجار لمحاربة ظاهرة الاحتكار بكفرالشيخ، وذلك تحت شعار "كلنا واحد " وشملت المبادرة اليوم طرح 5 طن من البطاطس والطماطم بأسعار مخفضة حيث تم طرح البطاطس بسعر 6.5 للكيلو والطماطم بسعر 6 جنيهات للكيلو تحت إشراف الغرفة التجارية.
مؤكدا أن معرض طرح السلع مستمر بصفة يومية هذا بجانب السيارات التى تجوب مراكز المحافظة وتحمل شعار المبادرة، وذلك بناء على تعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

إحالة 172 طبيب للتحقيق


أحال الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، 172 طبيب للتحقيق بسبب تغيبهم عن العمل، وذلك بمستشفيات سيدى غازى ومطوبس، وكفر الشيخ.

حيث احال محافظ كفر الشيخ 82 طبيباً بمستشفى سيدى غازى المركزى للتحقيق، من بينهم " 63 طبيباً لتغيبهم عن العمل، 19 طبيباً لإنصرافهم عن العمل دون سند قانونى"، وذلك بناءً على تقرير المتابعة الميدانية ، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ


وكذلك احالة المحافظ، 50 طبيباً بمستشفى مطوبس المركزى للتحقيقمن بينهم "28 طبيباً لإنصرافهم عن العمل دون سند قانونى، و20 طبيباً لتغيبهم عن العمل، بالإضافة الى طبيب قسم الاستقبال، وطبيب قسم الكلى.


كما أمر المحافظ بإحالة 41 طبيباً وصيدلى بمستشفى الجلدية بكفرالشيخ للتحقيق لإنصرافهم عن العمل دون سند قانونى، وذلك بناءً على تقرير المتابعة الميدانية، طبقاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ

وكلف محافظ كفر الشيخ، وكيل وزارة الصحة بتقرير الفحص لسرعة تلافى ما به من ملاحظات، وإتخاذ كافة الإجراءات لتحقيق الإنضباط الإدارى، كما كلف مدير الشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق مع الاطباء المنصرفين بدون أذن قانونى

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads