المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ينجح منتدى شباب العالم 2018 في تغيير وضع مصر الاستراتيجي على الخريطة الدولية؟

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 07:32 م
شيماء اليوسف
طباعة
واصلت وزارة الطيران المصرية متابعاتها للاستعدادات الخاصة لاستقبال وفود وضيوف منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ خلال دورته الثانية والمقرر انعقاده في الفترة من الثالث إلى السادس من نوفمبر الجاري وفي إطار التجهيزات الخاصة بالمنتدى شدد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني على قيادات الوزارة من رؤساء الشركات والقطاعات على ضرورة مواصلة استقبال ضيوف بشكل يليق مع الحدث. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
من جهة أخرى يتابع وزير الطيران المدني بشكل يومي الحركة داخل مطاري القاهرة وشرم الشيخ لاستقبال وفود المنتدى ووجه بتسهيل كافة الإجراءات للضيوف المشاركين في الدورة الثانية منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ، وقال وزير الطيران المدني خلال مداخلة هاتفية عبر قناة اكسترا نيوز الإخبارية، أن أخر استعدادات مطاري شرم الشيخ والقاهرة لاستقبال ضيوف المنتدى والتي تمثلت في حرص كافة العاملين داخل القطاع المدني الظهور بالشكل اللائق أمام العالم كله. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم في شرم الشيخ
ولفت الفريق يونس المصري، إلى تأمين كافة الوفود القادمة إلى مصر للمشاركة في الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم 2018 في أعلى درجات الاستعداد بالنسبة لكافة المطارات بشكل عام، وقد أشار الفريق إلى فرق العمل المتواجدة داخل المطارات على مدار أربع وعشرين ساعة للمساهمة في تأمين المطارات على أعلى درجة ممكنة من قطاع الطيران وبالشراكة مع وزارة الداخلية. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
وقد أكد أن كافة العاملين داخل القطاعات المدنية في مجال الطيران قد قاموا بتقديم أقصى ما عندهم من الجهد المتواصل داخل قطاع الطيران، معبرا عن فخره وسعادته بهذه الجهود المشرفة، منبها أن رؤساء الشركات يستقبلون بأنفسهم الوفود المشاركة في منتدى شباب 2018م، منبها إلى شعور الحب والفرح السائد بين الروح التعاونية والجماعية في العمل داخل هذه القطاعات والنابع عن إدراك المسئولين بالقيمة التي سيضيفها المنتدى لمصر. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
منتدى شباب العالم 2018 من وجهة نظر الحقوقيين 
الحقوقي محمود الأمير
الحقوقي محمود الأمير
وحول فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 في شرم الشيخ  قال الحقوقي محمود الأمير في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن"  أن منتدى شباب العالم يمثل نقلة نوعية من ناحية التواصل الشبابي بين بقاع العالم وهو بالكاد يعود بالنفع على مصر، ويقول ل"بوابتنا" فضلا على أن يكون الملتقى هنا وفى مصر يعطى انطباع وذكرى خالدة في الأذهان عن مصر والمصريين، كما أن تكون مصر في طليعة دول العالم فهذا هو مكانها الطبيعي". 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
كما لفت الأمير، أن فوائد منتدى شباب العالم تتمثل في كونه يدعم اللقاءات الرسمية والجانبية بين شباب العالم مؤكدا أن ذلك  شيء يدعم الشخصية المصرية ويؤكد أن الشاب المصري عندما يعطى فرصة حقيقية فهو مبدع ورائد، منبها إلى التسويق الثقافي والسياحي لمصر. 
أشكال نجاح الإدارة المصرية في تنظيم منتدى شباب العالم 
الدكتور أحمد علام
الدكتور أحمد علام
ومن جهة أخرى قال الدكتور أحمد علام، استشاري العلاقات الأسرية، في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن" أن الجميع بشكل عام يتحدث عن الإيجابيات والسلبيات حول الموضوعات لكن منتدى شباب العالم 2018 لا نرى أي سلبيات متعلقة بالمنتدى، مؤكدا أنه يمثل عملية ترويج على المستوى العالمي من الطراز النشط، لاسيما أن غالبية الضيوف من شريحة الشباب. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
من ناحية أخرى أكد علام أن منتدى شباب العالم 2018، يعطي الفرصة الحقيقية والواقعية للتواصل المباشر بين ثقافات الغرب والشرق حول العالم تنطلق جميعها من بلد مهد الحضارات وملتقى الثقافات، مشيرا إلى أشكال التواصل والحوار بين الشباب والاستفادة من التجارب والمناقشات بين الشباب والمسئولين التي لا تحدث بشكل سهل إلا في ضوء أشكال تفاعلية رسمية كالمؤتمرات والندوات وملتقيات الأفكار. 
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم في شرم الشيخ
ولفت استشاري العلاقات الأسرية إلى الاستفادة والعوائد الاقتصادية، من خلال عرض نماذج للأفكار الخاصة بريادة الأعمال، مما يسهم في إنشاء بيئة اقتصادية من شأنها ضخ المزيد من الأفكار والمشروعات التي تتمكن من خلق مناخ اقتصادي رغم أن المنتدى نفسه ليس قائما على أهداف اقتصادية في المقام الأول. 
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads