المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسرح منتدى شباب العالم 2018 يستعد لعرض الزائر إخراج خالد جلال

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 06:31 م
ميار محمود
طباعة
يستعد مسرح منتدى شباب العالم 2018، لعرض مسرحية الزائر إخراج خالد جلال، ويناقش العرض إحدى القضايا المهمة التي تحظى باهتمام كبير من الشباب، ويشارك فيه 16 ممثلًا من مختلف دول العالم.

وعن فكرة المسرحية إقامة عرض على مسرح منتدى شباب العالم 2018  تقمد عدد كبير من الشباب المصريين والأجانب بطلب المشاركة في المسرحية، عبر الموقع الالكتروني للمنتدى، وتم عمل تقييم شامل لهم حتى تم اختيار الأفضل.

وبدأت تجهيزات وبروفات العرض يوم 15 أكتوبر بمدينة شرم الشيخ وذلك خلال معسكر فني يشارك فيه عدد من الشباب المصريين والأجانب، تحت إشراف المخرج خالد جلال.


على أن يتم عرض المسرحية في افتتاحية خاصة على مسرح منتدى شباب العالم 2018 ، اليوم بتاريخ 2 نوفمبر، بمدينة شرم الشيخ وهو نفس مقر المنتدى

وخالد جلال هو مخرج ومؤلف وممثل مصري ولد في 3 نوفمبر 1963، درس الإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم حصل على منحة في الإخراج المسرحي من روما وبعد عودته إلى مصر، عمل مديرا لمسرح الشباب، ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام 2002، ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية واخيرا الإشراف على مركز الإبداع، ويشغل حاليا منصب رئيس قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015.

كما قدم" خالد " العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية البارزة ومن ضمنها عرضه المسرحي الأخير "سلم نفسك"، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وضيفه الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية.

ووجه الرئيس السيسي عقب العرض بانضمام جلال وفرقة عمله لقسم الإبداع والثقافة بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، للحصول على فرصة أكبر في التأهيل وتقديم نموذج فني هادف ومميز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads