المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دول فضلت الألعاب الأخرى على كرة القدم

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 04:01 ص
حسن محمد
طباعة
البيسبول
البيسبول

تعد رياضة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، نظرًا لشعبيتها الجارفة، لكنها لا تمثل ذلك للعديد من الشعوب والدول في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية المشهورة بلعبة السلة على أنها اللعبة الشعبية الأولى.


الكريكت
الكريكت

كرة القدم الرياضة الخامسة في أمريكا

تعد كرة القدم اللعبة الخامسة في اهتمامات الشعب الأمريكي، الذي تأتي كرة السلة في مقدمة الرياضات الشعبية في ثم كرة القدم الأمريكية ثم البيسبول ثم هوكي الجليد وتأتي من بعدهم كرة القدم.

الرجبي
الرجبي

الرجبي عالم خاص في نيوازيلندا

 

تعد رياضة الرجبي اللعبة الشعبية الأولى في نيوزيلندا ثم الكريكت وكرة الشبكة والمعروفة بشعبيتها في اتحاد الكومنولث.

دول فضلت الألعاب
ركوب الأمواج عشق في استراليا

على الرغم من قوة المنتخب الاسترالي في رياضة كرة القدم، الا أن رياضة الكريكت هي اللعبية الشعبية الأولى هناك، قبل كرة القدم، بالأضافة لوجود رياضة خاصة تتميز بها استراليا وهي ركوب الأمواج، ورياضات الزوارق السريعة.

الرماية شغف في ماليزيا

تتميز دولة ماليزيا برياضات أخرى غير كرة القدم مثل الرماية بالسهام وركوب الألواح الشراعية، تنس الريشة، كرة السلة، تنس الطاولة، الجولف، الإسكواش، والتنس، وهي لعبات تفوق شعبيتها شعبية كرة القدم.

الألعاب القتالية
الألعاب القتالية

اليابان وفن الألعاب القتالية

 

يعد المنتخب الياباني واحدًا من أقوى وأفضل المنتخبات الآسيوية في كرة القدم، لكنها أيضا تعد منشأ العديد من الرياضات القتالية منها الجودو والكاراتيه والسومو ورياضات أخرى، ورغم أن كرة القدم في اليابان بدأت تأخذ نصيبها من الشعبية.


مصر وكرة القدم

أما مشجعو منتخب مصر فإنهم مهووسون بكرة القدم وتأتي من بعدها كرة اليد ثم السلة خاصة أن منتخب مصر لليد له صولات وجولات في بطولات العالم.


ويعد النادي الأهلي الأكثر جماهيرية في مصر على مستوى الرياضة ثم الزمالك والإسماعيلي وأندية القناة مثل المصري والاتحاد السكندري.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads