المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | أصغر فنانة مشاركة في ملتقى شباب العالم تتحدث من شرم الشيخ عن تجربتها

السبت 03/نوفمبر/2018 - 01:34 م
ميار محمود
طباعة
في حوار مع الإعلامي رامي رضوان، اثناء تغطيته لفعاليات منتدى شباب العالم، استضاف أصغر  أصغر فنانة مشاركة في ملتقى شباب العالم ، وهي زوريل أدويل.

 أصغر فنانة مشاركة في ملتقى شباب العالم 
زرويل كما قدمها الإعلامي رامي رضوان، هي فنانة ذات أصول إفريقية، وتبلغ 16 عاما،ولدت في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعبتر أصغر صانعة أفلام في العالم، وتشتهر بأفلامها التي تهدف إلى الدعوة لتعليم الفتيات في إفريقيا، والتي بدأتها في عمر الـ12.

كما أنها التقت بأكثر من 20 رئيس جمهورية ورئيس وزراء، وظهرت بمحطات تلفزيونية شهيرة منها BBC وCNN.

و دررجت في قائمة مجلة "ُNew African Magazine" ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في أفريقيا.

وفي حديثها مع رامي، قالت أن ما دفعها للعمل بالإخراج وهي في سن التاسعة، هو وجود مسابقة وطنية في أمريكا، لإخراج الافلام الوثائقية التاريخية، بتويل من قناة التاريخ.

واستكملت حديثها قائلة: " بالنسبة لي أنا عرضت أشياء مختلفة خارج الصندوق، وزملائي كانوا يخرجون أشياء عن أمريكا وأوروبا أو أسيا، ولكن الموضوع الذي صنعت فيلم وثائقي عنه هو الثوارات في التاريخ "

بالفعل سافرت إلى غانا لتسجيل الفيلم عن ثورة غانا، ومن هنا بدأت رحلتها في صناعة الافلام، وقالت أن حينها أدركت مدى تأثير وقوة الإعلام فبدأت بصناعة أفلام وثائقية بشكل أكبر.

وعن فيلمها "أفريقيا الواعدة " قالت: " أنا جئت في العام الماضي، صورت فيلم في كأس العالم في البرازيل، كنت اختار اثنين من لاعبيكرة القدم من كل بلد، ويوقع على الكورة ويقول أنا أوقع لأنني أؤيد تعليم الفتيات قمت بذلك في خمس بلدان من 3 قارات".

وأعربت عن سعادتها الشديدة بالفيلم لأنها توصل رسالتها من خلاله، وتم عرض الفيلم في خمس بلدان أمريكا، ورواندا، والمجر.

وفي سؤال "رضوان" عن كيف قامت بمقابلة 28 رئيس من رؤساء الحكومات والبلدان، كشفت أنه لم يكن سهلا ولكنه كرم من "القدير".

وعن طريقة تنفيذها لذلك قالت: "طريقة عمل ذلك في العادة أن اتحدث إلى رؤساء الدول لأننياستفيد منهم، وأتحدث معهم عن التعليم أو تغير المناهج وعادة عن السياسات أيضا، لذلك ما أقوم به هو البحث عن رئيس البلد وأجد النقاط الهامة لأتحدث عنها كالتعليم والسياسات، وما أقوم به هو أن أكتب لهم سواء خطابات او إيميلات "

الأمر الذي أثار دهشة الإعلامي رامي رضوان وجعله يتساءل إن كان الامر بتلك السهولة، فجاوبت أنه لم يكن بالسهل فقد تأخذ الخطابات شهور ليتم الرد عليها وأحيانا ما تتضارب مواعيد الرؤساء مع مواعيدها.

يجدر بالإشارة أنه من المقرر أن تلقي زرويل الخطاب الرئيسي في المنتدى على مسرح الشباب العالمي، حسبما نشرت الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads