المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر اليوم السبت 3 نوفمبر 2018

السبت 03/نوفمبر/2018 - 12:52 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية، أهم أخبار مصر التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة الواحدة ظهرًا اليوم السبت الموافق 3 نوفمبر 2018. 


تتقدم "بوابة المواطن" الإخبارية بخالص التعازى إلى أسر الشهداء الأخوة الأقباط، الذين راحو ضحية الحادث الغادر فى محيط دير الأنبا صموئيل فى المنيا، كما تتقدم أسرة التحرير بخالص التعازى إلى البابا تواضروس، بابا الكنيسة الأرثوذكسية، وجموع الأخوة الأقباط فى كل ربوع مصر. 

غادر منذ قليل، وزير الخارجية، سامح شكرى، مطار القاهرة، متوجهًا إلى شرم الشيخ، للمشاركة فى منتدى شباب العالم 2018، الذى تبدأ أولى فعالياته اليوم السبت 3 نوفمبر وحتى السادس من نفس الشهر. 

ينطلق اليوم السبت 3 نوفمبر، منتدى شباب العالم 2018، وهو الملتقى العالمى، الذى يشارك فيه 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف الجنسيات والثقافات، بمدينة شرم الشيخ، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

حصلت "بوابة المواطن" الإخبارية، على صورة من افتتاح مسرح منتدى شباب العالم 2018، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقرينته إنتصار السيسى، وعدد من المسئولين، وذلك بعد ساعات قليلة من حادث المنيا الإرهابى، الذى راح ضحيته نحو 7 شهداء. 

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 3 نوفمبر 2018، انتهاء القداس الإلهى، الذى أقيم بكنيسة الأمير تادرس بالمنيا والذي تولى خدمته نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص.

ظهر بكاء وصراخ أهالى شهداء حادث المنيا الإرهابى، فى مقطع فيديو جديد  حصلت  عليه "بوابة المواطن"، من داخل كنيسة الأمير تادروس، اليوم السبت 2018، والتى انتهى القداس الإلهى فيها، منذ ساعة من الآن، ومازالت . 
وصف محيى بدراوى المستشار السياسي للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب حادث حافلات الأقباط بالمنيا ؛ الذي استهدف الأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا بأنه عمل إرهابي خسيس وجبان خرج من أعداء الوطن يهدفون إثارة الفتنة .

صرح الدكتور محمد عمارة إستشاري التسويق السياسي ورئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة بحزب المحافظين ان ماحدث في المنيا من استهداف المصريين الأقباط لم يكن حادث عرضي ولكنه عملية محددة الأهداف والتوقيت لمحاولة تسويق بأن مصر غير آمنة.

قال نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، فى تعليقه على حادث المنيا الإرهابى: "نفخر أن نستشهد ونتألم من أجل المسيح ولكننا لن نكف عن المطالبة بحقهم. فقد وعد الرئيس والحكومة والمسؤولين المحليين أنهم سيتعقبون الجناة ولن يتركوهم دون عقاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads