المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدم دا دمي .. تشييع جنازة شهداء حادث المنيا والثأر أول مطالب أسرهم

السبت 03/نوفمبر/2018 - 01:25 م
وسيم عفيفي
طباعة
بدأ اليوم في كنيسة الأمير تادرس الشطبي بمحافظة المنيا صلوات الجنازة على جثامين جنازة شهداء حادث المنيا الذى وقع بالقرب من دير الأنبا صموئيل في جبل القلمون بمركز مغاغة، بحضور مجموعة من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بمحافظة المنيا وأسر الشهداء وجمع كبير من الأهالي.

جنازة شهداء حادث المنيا .. البداية مياه مباركة

جنازة حادث شهداء
جنازة حادث شهداء المنيا
مع بدء جنازة شهداء حادث المنيا حرص المشاركين في قداس الصلاة على شرب "المياه المباركة" حيث قام خدام الكنيسة بتجهيزها بينما قام الآباء والكهنة بالصلاة عليها وتوزيعها على الحضور.

الأنبا مكاريوس: نقدم شهادة مسيحية للعالم 

الدم دا دمي .. تشييع
قال نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، فى تعليقه على حادث المنيا الإرهابى: "نفخر أن نستشهد ونتألم من أجل المسيح ولكننا لن نكف عن المطالبة بحقهم. فقد وعد الرئيس والحكومة والمسؤولين المحليين أنهم سيتعقبون الجناة ولن يتركوهم دون عقاب.

وأضاف قائلاً: ما يعنينا اليوم أننا نحتفل بستة من الشهداء الأتقياء من أعمار مختلفة من سن ١٢ سنة وحتى سن ٥٥ سنة، لهم نفس الإيمان والحب لله والاستعداد. 

وأشار: الرسالة التي لنا اليوم أن نكون مستعدين باستمرار لأن نواجه الموت في أي وقت. أنا حزين ومتألم ولكني فخور من داخلي لأن المنيا تقدم شهداء أكثر وأكثر.

واختتم أسقف المنيا تصريحاته قائلاً: أكثر مكان يقدم شهداء ومعترفين في العالم هو المنيا، فهي إذن بلد الشهداء والمعترفين، نقدم شهادة مسيحية للعالم كله ونحن فخورون بذلك."

وقدم أسقف عام المنيا وأبو قرقاص الشكر لمحافظ المنيا ، وسكرتير المحافظة، وأعضاء مجلس النواب المنيا، ومسئولى الأمن والقيادات الشرطية لحرصهم وتواصلهم الدائم لتقديم العزاء.

حضور جنازة شهداء حادث المنيا
الدم دا دمي .. تشييع
وشارك في صلوات الجنازة الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي والأنبا بطرس الأسقف العام، والأنبا باسيليوس رئيس دير الأنبا صموئيل المعترف والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة وعدد كبير من الكهنة.

وكانت الكنيسة الإنجيلية في قرية عزبة رويدا بمحافظة المنيا قد شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم تشييع جثمان الشهيد أسعد فاروق لبيب والذى توفي في الحادث الإرهابي بالقرب من دير الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بمركز مغاغة، بحضور محافظ المنيا اللواء قاسم حسين والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية والدينية بالمحافظة، وطالب أهالي شهداء حادث المنيا الثأر من القتلة.

أسماء شهداء ومصابي حادث المنيا
وجاءت أسماء شهداء حادث المنيا على النحو التالي
1- الشهيد كمال يوسف شحاتة
2- الشهيد رضا يوسف شحاتة
3- الشهيد نادي يوسف شحاتة
4- الشهيد بيشوي رضا يوسف شحاتة 
5- الشهيدة ماريا كمال يوسف شحاتة
6- الشهيدة بوسي ميلاد يوسف شحاتة
7- الشهيد أسعد فاروق لبيب غالي.
وضمت قائمة المصابين "فادي باسم شكري" 12 سنة، جرح في فروة الرأس والفخذ الأيمن، و"صفاء فؤاد عادل" 50 سنة، و"نانسي رزق" 50 سنة، و"يوستينا نادي" 18 سنة، و"دينا كمال يوسف" 16 سنة، وشقيقتها "دميانة" مصابة بجرح قطعي في الكتف الأيمن 20 سنة، و"يوسف رضا يوسف" 10 سنوات، و"مينا باسم" 8 سنوات، و"يوسف نادي شحاتة" 35 سنة، و"عايدة شحاتة يوسف" 35 سنة، بطلق نارى في الجانب الأيمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads