المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاريكاتير بوابة المواطن .. عودة الروح للكاتب ميلاد حنا في منتدى شباب العالم

السبت 03/نوفمبر/2018 - 05:29 م
فكرة: وسيم عفيفي - رسم: محمود الدايح
طباعة
تستعد مصر إلى إطلاق منتدى شباب العالم خلال الفترة من 3 لـ 6 نوفمبر والذي يستوحي رؤيته من الكتاب الذي ألفه ميلاد حنا والمعروف باسم الأعمدة السبعة للشخصية المصرية.

ميلاد حنا .. سيرة ومسيرة
كاريكاتير بوابة المواطن
كاريكاتير بوابة المواطن .. عودة الروح للكاتب ميلاد حنا في منتدى شباب العالم
مؤلف كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية هو المفكر السياسي الراحل ميلاد حنا، وهو في الأصل متخصص في الهندسة الإنشائية لكنه تفرغ للنقد والكتابة حتى صار أحد أبرز الكُتَّاب السياسيين في مصر خلال السبعينيات والثمانينيات.

وقد ولد الدكتور ميلاد حنا في 24 يونيو سنة 1924 م وتوفي يوم 26 نوفمبر من العام 2012 م، وله عدة مؤلفات سياسية كان أبرزها كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية والذي كُتِب سنة 1987 م وطُبِع لأول مرة سنة 1989 م وتكررت طبعاته حتى تمت ترجمته لأكثر من لغة ومنحت صاحبه جائزة سيمون بوليفار الدولية في 19 أكتوبر سنة 1999 م.

اختيار كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية

جاء اختيار كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية لتأكديه على وحدة النسيج المجتمعي المصري في إطار تلك الأعمدة والرؤية المبهرة للمجتمع المصري.



يقع كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية الذي كتبه ميلاد حنا يتنباه منتدى شباب العالم في 8 فصول، بعد المقدمة والإهداء، وحمل الفصل الأول من الكتاب عنوان مصر رقائق الحضارات، بينماء جاء الفصل الثاني تحت عنوان لن تتلبنن مصر.

أما الأعمدة السبعة التي تكلم عنها ميلاد حنا فكانت "العامود الفرعوني، العامود اليوناني الروماني، العامود القبطي،العامود الإسلامي، العامود العربي، العامود البحر أوسطي، العامود الإفريقي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads