المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سهير عبد القادر تندد بالحادث الإرهابي في ختام مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

السبت 03/نوفمبر/2018 - 06:20 م
مي محمد
طباعة
اختتمت مساء الخميس بدار المدرعات التابعة للقوات المسلحة فاعليات الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر.

بداية التفاصيل

قالت سهير عبد القادر أنها لا تستطيع أن تبدأ حفل الختام بدون التنديد بالإرهاب الخسيس الذي ما زال يستهدف المستضعفين والأبرياء.


كما طالبت من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الإرهاب، وبعدها رحبت بالحضور وتحدثت عن حالة الحب التي غلفت المهرجان، والذي استمر على مدار سبعة أيام بمشاركة فرق وأفلام 25 دولة.

وفي نفس السياق قامت سهير عبد القادر مع الفنان ياسر جعيصة والمسئولون عن الفنون التشكيلية بالمهرجان بتسليم شهادات التكريم إلى المشاركين في هذه الدورة، بالإضافة للفنان سامح يسري، والذي قام بتسليم شهادة تكريم لمخرجة الفيلم السعودي المشارك في المهرجان.


بدأت استعراضات بعض الفرق المشاركة؛ فرقة الفالوجا من فلسطين والذي قام رئيس الوزراء عصام شرف بتسليمها شهادة تكريم المهرجان، كما قدم فريق مدارس مصر للغات عدة استعراضات وقام الفنان سمير صبري بتسليمهم شهادات تكريم المهرجان وقدم التحية للقائمين على المهرجان وعلى رأسهم السيدة سهير عبد القادر التي تصنع المعجزات دائما بالارادة والتحدي حسبما ذكر.

بينما قدمت فرقة بيكو سمانا من جنوب إفريقيا عدة استعراضات وسلمتهم شهادات التكريم السفيرة منى عمر سفير مصر السابق في جنوب إفريقيا، و قدمت الفرقة المغربية استعراضا وسلمهم شهادات التكريم المخرج عمرو عابدين، بعدها قدمت فرقة الشمس الذهبية استعراضا وقاموا بتكريم سهير عبد القادر وتسليمها شهادة من الجزائر .

وفي الختام قدم اوركسترا وزارة الشباب والرياضة فقرة موسيقية قبل أن تكرمهم عزة خليل وكيل وزارة السياحة، وبعدها فقد قدم فريق مؤسسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة أغنية رقم صحيح من تأليف أمير طعيمة ، وقامت سهير عبد القادر بتسليمهم شهادات تكريم، بالإضافة إلى عرض فرقة الكونغو فقرة استعراضية، وصعدت كل الفرق لالتقاط الصور التذكارية .


يشار إلى أن المهرجان تقيمه وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات منها وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة الخارجية وسفارات الدول المشاركة وأكاديمية الفنون.


حضر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق والمستشار الثقافي الصيني في القاهرة والدكتورة عزة خليل وكيل وزارة السياحة والفنان سمير صبري والمنتج محسن علم الدين والمخرج عمرو عابدين وعدد من الفنانين والمسئولين.


اقرأ هنا: 

صور|استعدادات مكثفة لحفل ختام مهرجان الفنون والفلكلور الافروصيني الليلة


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads