المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيومية عن منتدى شباب العالم 2018 : كنا نتمنى الحضور وخطوة جيدة لمصر

السبت 03/نوفمبر/2018 - 10:15 م
محمود المنشاوي
طباعة
تستقبل مدينة شرم الشيخ هذه الأيام وفود من الشباب حول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم 2018 المقام بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

"بوابة المواطن" الإخبارية، تستعرض آراء الشباب بمحافظة الفيوم حول منتدي شباب العالم 2018 ، في السطور التالية:

مجهود من رئيس الجمهورية
يقول محمد علي، طالب جامعي، إن هذا المؤتمر هو مجهود واجتهاد من رئيس الجمهورية ولكنه كان يتمنى أن يكون ضمن الحاضرين، وانه يأمل أن المرات القادمة يستضيف منتدى شباب العالم 2018 ، عددا أكبر من أبناء الفيوم.

ويضيف علي أن شباب الفيوم من الشباب الواعي والنبيه، والذي يستطيعون التعبير عن آرائه وأفكاره التي تهدف إلي تقدم الدولة.

مواطن فيومي: كنت أتمنى الحضور للتحدث عن الفيوم وشبابها
ويقول أحمد صالح، أحد شباب الفيوم، إنه يتمنى أن يكون من ضمن المشاركين في منتدى شباب العالم 2018 ، للتحدث على أفكاره ورؤيته، ويوصل للعالم وللرئيس أن الفيوم بها شباب واعي ومفكر ومثقف، وطني يحب بلده ويعمل على تنميتها من خلال أفكار بناءه.

ويضيف، أن مثل هذه المنتديات هي بمثابة فتح آفاق وطرق جديدة أمام الشباب من أجل التفكير والبناء، وحتى يكونوا حاضرين في بناء أوطانهم بفضل عرض أفكارهم على زوي الخبرة.

الشباب لهم دور هام وكبير
وتقول هند أحمد، إن الشباب لهم دورا هاما في بناء الدولة، فـ استثمار أفكار الشباب هو أول خطوة للتقدم، ومنتدى شباب العالم 2018، هو رسالة إلى العالم عن أمن وأمان مصر وعن التطور الذي تشهده.

الشباب سواعد الأمم
وتضيف أنه لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن الشباب أصبحوا سواعد الدول المتقدمة، ولابد من الاستعانة بهم لمن يريد أن يتقدم وينهض، وأن مصر تسير على الطريق الصحيح، خاصة بعد أن أصبح لفئة الشباب دور هام وبارز في العملية السياسية.

خطوة ونقله كبيرة لمصر
ويقول محمد محمود صالح، محاضر التنمية البشرية، والسياسي المعروف بالفيوم، إن منتدى شباب العالم 2018، خطوة إيجابية ونقلة كبيرة لمصر، ووضعها على الخط الدولي وضمن الدول التي تهتم بالشباب وبأفكارهم، وممن يدخلوهم في رسم خرائط الوطن وتوعية أبنائه.

مصر أصبحت ملتقى الشباب والثقافة
وأوضح صالح، لـ"بوابة المواطن" أن منتدى شباب العالم 2018 شهد توافد العديد من شباب الدول المختلفة، وأن شرم الشيخ أصبحت ملتقى ومكان الثقافة والعلم، وملتقى الشباب، مبينًا أن هناك أطروحات وقضايا هامة تتم مناقشتها، وأنه من الجيد أن يتم إشراك الشباب في هذه المشكلات، وإيجاد حلول لهذه القضايا، مثل الإرهاب والتمييز والعنف.

وأضاف أن الفترة الحالية هي فترة عصيبة، وكان لابد أن يكون لمصر دور بارز وفعال في جمع شباب العالم في فعاليات ومنتديات، يتم مناقشة الملفات والقضايا التي تخص سكان العالم، وأن تكون مصر رائدة في إيجاد الحلول لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads