المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 4 تأكيدات من السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 12:31 م
وسيم عفيفي
طباعة
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018، وجه فيها الشكر لكافة الحضور ومشيدا بأطروحاتهم إزاء حل الصراعات.

دعوة لتذكر الرئيس السادات
السيسي
السيسي
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018، أن القضاء على الصراعات أمر ملح في العالم العربي خاصة في ظل ما يشهده من صراعات، مؤكدا أن القادة عليهم العبء الأكبر لإرساء السلام.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018، بضرورة تذكر الرئيس السادات كنموذج لقائد قدم جهدا كبيرا لدى من أجل السلام وقدم في ذلك ثمنا كبيرا حيث الجهد الذي بذله إزاء هدفه وغايته.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، أن الرئيس السادات أخذ التوجه فى بناء السلام الذى نعتبره عملا متفردا فى عصره، وتابع: "السادات أخذ هذا التوجه فى وقت لم يكن أحدا يتصور أن رؤيته للسلام مقبولة من الرأى العام فى المنطقة، لأن ثمن الصراع والحروب على الدول ومستقبلها ضخم جدا، لكن تحرك بإيجابية والثمن لم يكن اغتياله، لكن الجهد الذى ظل يثابر عليه لعدة سنوات حتى توصل لاتفاق، وأصبح جزء من قناعات المصريين الذين يعادوا ثلث سكان المنطقة العربية".

الديانات في مصر كيف ينظر لها السيسي 
أبرز 4 تأكيدات من
وخلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن مصر ترفض كافة الصراعات القائمة على أساس ديني في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر ضربت مثالا حاضرا للقضاء على الفاشية الدينية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018، "لو احنا في مصر عندنا ديانات تانية كنا بنينا لها دور عبادة وحافظنا عليها".

السلام بالنسبة للقادة
أبرز 4 تأكيدات من
وشهدت جلسة دور قادة العالم في جلسة بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018 رأيا من الرئيس عبد الفتاح السيسي حول دول قادة العالم في صنع السلام قائلا "قدرة القيادات على قراءة الموقف قراءة حقيقية، سواء فيما يتعلق بالعلاقات مع الدول الأخرى أو المواقف داخل الدولة نفسها، تختلف من حاكم لحاكم، حسب الخلفية الثقافية والفكرية والبناء العلمى الذى تم إعداده له، إضافة إلى التجربة التى يمتلكها، سواء تاريخية أو من خلال المساعدين الذين يعلمون معه".

وتابع الرئيس السيسي قائلا "أن قدرات الحل داخل الدول التى تدخل فى الصراعات، ليست بيد صاحب القرار، لأن هناك عوامل أخرى قد تحد من قدرته على إيجاد حل للصراع الذى دخل به".

فرص العمل تقضي على الهجرة غير الشرعية
أبرز 4 تأكيدات من
ولم يغفل السيسي في جلسة بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018 أزمة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن السبب الرئيسي هو البطالة.

وطرح الرئيس عبدالفتاح السيسي في السيسي في جلسة بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018 أكثر من سؤال كان الأول "هل الدول المتقدمة عندها استعداد بالمشاركة لمنح الفرص المملوكة لديهم من فرص عمل للدول التى تعانى من البطالة؟".

أما السؤال الثاني كان "هل الدول التى تملك فرص عمل مستعدة لمنح هذه الفرص لشبابنا وبناتنا؟".

وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي كلامه قائلا "بطرح هذا الطرح للجميع لدينا قرابة 800 ألف أو 900 ألف أو حوالى مليون شاب وشابة يخرجون لسوق العمل سنويا تخيل ممكن توفر ليهم فرصة عمل ازاى فهل عند الدول المتقدمة استعداد لتشغيل شباب مصر وشباب أفريقيا".

وتابع الرئيس السيسي كلامه في جلسة بناء واستدامة السلام في منتدى شباب العالم 2018 قائلا "لكى نحل هذه الأزمة لازم نعطى الأمل لهؤلاء الشباب"، لافتًا إلى أن المصالح تدفع بعض الدول لدخول صراعات خاصة بها مع آخرين حتى وان كان على حساب البشر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads