المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 4 نوفمبر 2018

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 12:59 م
أمل عسكر
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية، نشرة الخارجي، اليوم الأحد 4 نوفمبر2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.



نورى محمود لـ"بوابة المواطن": لم نضغط على التحالف وإحتلال شرق الفرات مستحيل

قال نوري محمود، المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردي، أن أردوغان تحول لديكتاتور حتى بداخل تركيا، وبدأ في إعتقال السياسين والصحفيين، بل وحتى العسكريبين، وقام بمهاجمة المشروع الديمقراطي في شمال سوريا، مبينًا أنه لم ينجح في إحتلال على مدى سنة ونصف من الهجوم عليها إلا بعد أخذ إذن من روسيا نتيجة إتفاقات مسبقة لتغض النظر عن جرائمه، ومتسلحًا بأحدث أسلحة الناتو.

قيادي بحزب الإتحاد الديمقراطي لـ"بوابة المواطن": هذه حقيقة التحالف بيننا وبين الولايات المتحدة
قال جمال شيخموص، القيادي قي حزب الإتحاد الديمقراطي السوري "ب ي د"، وهو الحزب المؤسس لكل من الإدارة الذاتية في شمال سوريا ووحدات حماية الشعب الكردي، أن الصراع في الشرق الأوسط بين القوى العظمى أمريكا وروسيا، وكل منهما لهما مشروعهما للهيمنة على المنطقة وكل طرف مرتبط أو متحالف مع جهة آخرى، بينما الأكراد لهم مشروعهم واستراتيجيتهم ولهم قوة على الأرض، ولهم الحق بإن يتخالفون مع أية قوة على الارض بإلتقاء المصالح.

باحث كردي لـ"بوابة المواطن": الدبابات الأمريكية أثبتت صعوبة الإحتلال التركي لشرق الفرات

قال إبراهيم كابان، الباحث الكردي ورئيس موقع الجيوإستراتيجي، أن الأتراك لا ولن يستطيعوا فتح جبهة شرق الفرات، حيث أن للمدرعات الأمريكية التي أنتشرت على الحدود في تل أبيض (كري سبي) وكوباني وريفها.


المتحدث بإسم حركة بلوشستان الحرة لـ"بوابة المواطن": نحن في الصفوف الأمامية مع السعودية

قال عبد الله مري البلوشي، المتحدث باسم حركة بلوشستان الحرة "free blushistan movment"، تضامن بلوشستان التام مع السعودية، ضد كل من "يحاول المس بسياستها ومكانتها وسيادتها، خاصة بعد أزمة الصحفي السعودي جمال خاشقشي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads