المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإرهاب في يد الأمن بعد 48 ساعة من حادث المنيا ودير الأنبا صمويل

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 12:58 م
وسيم عفيفي
طباعة
لم تكد تمضي 48 ساعة على حادث المنيا ودير الأنبا صمويل وفي ظل ما تصوره البعض انشغال من الدولة بفعاليات منتدى شباب العالم حتى نجحت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى تمركز للعناصر الإرهابي المتورطة في حادث المنيا ودير الأنبا صمويل.

حادث المنيا ودير الأنبا صمويل .. تفاصيل البيان

من بيان وزارة الداخلية
من بيان وزارة الداخلية
وقالت وزارة الداخلية في بيانها "تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف تمركز للعناصر الإرهابية الخطرة المتورطة فى تنفيذ علميات عدائية، وكان آخرهم الهجوم على المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل في المنيا".


وتابع البيان "تم مداهمة وكر إرهابي وأسفر عن الاشتباكات مصرع 19 من العناصر الإرهابية، وبحوزتهم أسلحة نارية، وكمية من الطلقات، وبعض الأوراق التنظيمية، فضلا عن العثور على منشورات تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد البيان أنه تم عقب وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية، ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناه والإستعانة فى ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصة الواقعة بالمناطق النائية والتى يتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للإختفاء والإنطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية، وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوى الغربى لمحافظة المنيا، وإتخاذها مأموى لهم بعيداً عن الرصد الأمني.

الداخلية تحقق مطالب أهالي  شهداء حادث المنيا ودير الأنبا صمويل
جنازة شهداء حادث
جنازة شهداء حادث المنيا ودير الأنبا صمويل
بالأمس شهدت كنيسة الأمير تادرس الشطبي بمحافظة المنيا صلوات الجنازة على جثامين جنازة شهداء حادث المنيا الذى وقع بالقرب من دير الأنبا صموئيل في جبل القلمون بمركز مغاغة، بحضور مجموعة من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بمحافظة المنيا وأسر الشهداء وجمع كبير من الأهالي. 


ومع بدء تشييع جنازة شهداء حادث المنيا ودير الأنبا صمويل طالب الأهالي قوات الأمن بالثأر قبل شكرهم على مشاركتهم في العزاء وهو ما حققته قوات الأمن بسرعة فائقة.

حادث المنيا ودير الأنبا صمويل .. وعد الرئيس والوفاء به
السيسي في منتدى شباب
السيسي في منتدى شباب العالم
جاء نجاح وزارة الداخلية بقتل المتورطين في حادث المنيا ودير الأنبا صمويل، بالتزامن مع كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام والمنعقدة في ثاني أيام منتدى شباب العالم 2018، حيث قال السيسي أن حادث المنيا ودير الأنبا صمويل يؤلمنا جميعا ولا نميز في مصر بين مسلم وقبطي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جلسة دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام أن حادث المنيا ودير الأنبا صمويل الذي وقع قبل يومين يؤلمنا جميعا كمصريين، لأن في مصر لا نميز بالدين بين مسلم وقبطي بل هناك مصريون، وعندما يسقط المصري يؤلمنا، وحين يستهدف الإرهاب مسجدا أو كنيسة فإن ردود الفعل الغاضبة تتوالى من المصريين.

الجدير بالذكر أسماء شهداء ومصابي حادث المنيا ودير الأنبا صمويل هي 
1- الشهيد كمال يوسف شحاتة
2- الشهيد رضا يوسف شحاتة
3- الشهيد نادي يوسف شحاتة
4- الشهيد بيشوي رضا يوسف شحاتة 
5- الشهيدة ماريا كمال يوسف شحاتة
6- الشهيدة بوسي ميلاد يوسف شحاتة
7- الشهيد أسعد فاروق لبيب غالي.

وضمت قائمة المصابين "فادي باسم شكري" 12 سنة، جرح في فروة الرأس والفخذ الأيمن، و"صفاء فؤاد عادل" 50 سنة، و"نانسي رزق" 50 سنة، و"يوستينا نادي" 18 سنة، و"دينا كمال يوسف" 16 سنة، وشقيقتها "دميانة" مصابة بجرح قطعي في الكتف الأيمن 20 سنة، و"يوسف رضا يوسف" 10 سنوات، و"مينا باسم" 8 سنوات، و"يوسف نادي شحاتة" 35 سنة، و"عايدة شحاتة يوسف" 35 سنة، بطلق نارى في الجانب الأيمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads