المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو: جهود الأمن في ضبط منفذي حادث دير الأنبا صموئيل

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 04:16 م
مي محمد
طباعة
نجحت أجهزة الأمن الوطني في إيجاد عناصر الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط المتوجه لدير الأنبا صموئيل، والذي أسفر عن مقتل 19عنصر إرهابية متورط في تنفيذ الهجوم المسلح على بعض المواطنين.

بداية التفاصيل

في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف الكائن بجبل القلمون دائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا لموطنهم بمحافظة سوهاج بتاريخ الجمعة الماضية.

فقد تم عقب وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناه والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها ، خاصة الواقعة بالمناطق النائية والتي يتخذها هؤلاء العناصر أماكن اختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية .

وعليه فقد كشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوى الغربى لمحافظة المنيا ، واتخاذها مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني، ومداهمة المنطقة المشار إليها.

وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل عدد 19 من العناصر الإرهابية، كما عثر بحوزتهم على4 بنادق آلية عيار 7,62×39مم ، عدد 2 بندقية آلية FN عيار 7,62×51مم ، عدد 3 بنادق خرطوش ، عدد 4 طبنجات عيار 9مم ، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية.

وبناء على ماسبق فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق .

اقرأ أيضا:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads