المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. أهم ثمار اجتماع المجلس التنفيذي للبحيرة اليوم

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 06:04 م
محمد وجيه
طباعة
ترأس اللواء هشام آمنة ، محافظ البحيرة، اليوم الأحد، اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة؛ لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التي تهم المواطن البحراوى وذلك بمجمع دمنهور الثقافى .

واستهل محافظ البحيرة اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ والمهندس عبد الرحمن الشهاوي السكرتير العام، والمهندس حازم الأشموني السكرتير المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية، ومسئولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث أتوبيس دير الأنبا صموئيل بالمنيا ، الذي راح ضحيته عدد من الأبرياء المدنيين .

وأكد محافظ البحيرة، على قدرة الدولة من خلال تماسك جبهتها الداخلية وصلابة قواتنا المسلحة وأجهزتها الأمنية في مواصلة مسيرة التنمية والتصدي للإرهاب الأسود، واقتلاع جذوره والسير في الدفع بعجلة التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والحفاظ على مقدرات الدولة. 

وواصل المجلس اجتماعه، حيث أكد اللواء هشام آمنة، في كلمته على ضرورة الإسراع من إنتهاء إجراءات تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة وتفعيل عمل اللجان وذلك بالتنسيق مع إدارات الأملاك والشئون القانونية ومجالس المدن والانتهاء من إجراءات فحص الطلبات في موعد أقصاه نهاية هذا الشهر مشددا على محاسبة المقصرين والمتهاونين في هذا الشأن. 

والإعداد لمسابقة أحسن مدينة وأحسن مركز بنطاق المحافظة وكذا المسابقات التكميلية على مستوى المحافظات ولابد من تكثيف جهود النظافة والحفاظ على البيئة وزيادة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن. 

وضرورة تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات على المجاري المائية و الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقعة وعمل خطط ومراجعة المناطق الأكثر عرضة للمخاطر وتفعيل دور المجتمع المدني في هذا الشأن والتأهب لانذارات هيئة الأرصاد الجوية ورفع درجة الاستعدادات خاصة داخل الحماية المدنية مشيرا الي انه تم رفع كفاءة نفق شبرا بدمنهور. 

ومتابعة أعمال النظافة خاصة على جانبي خطوط السكة الحديد  المتواجدة بمدن ومراكز المحافظة والتشديد على عدم تواجد أي مخلفات صلبة على شريط السكة الحديد وكذا إزالة كافة التعديات على محطات مزلقانات القطارات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتمكين وزارة النقل من تطوير المزلقانات بالشكل القانوني. 

وشدد محافظ البحيرة، على تفعيل إجراءات تحصيل متأخرات وإيرادات الدولة بمدن ومراكز المحافظة لتنمية الموارد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن بالتنسيق مع النيابات، ومسئولية رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرى المديريات الخدمية المختصة بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية المتعثرة والإشراف عليها وتذليل ما يعترضها من معوقات .

و متابعة رؤساء الوحدات المحلية منافذ بيع السلع التموينية وخاصة إنتاج مزرعة برسيق بأبو حمص من الأسماك للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم مع قيام رؤساء الوحدات المحلية بتحمل نفقات نقل إنتاج الأسماك من المزارع حتي المنافذ ومراكزهم وتوفير السيارات اللازمة لذلك للحد من زيادة التكلفة على جمهور المستهلكين.

وقيام رؤساء الوحدات المحلية، بسرعة الرد على المكاتبات الواردة وتكثيف أعمال المتابعة وإسناد الرد لإدارات مختصة من خلال آلية ومنظومة سليمة. 

والإسراع بمعدلات تنفيذ الخطط الاستثمارية، والانتهاء منها في توقيتاتها المحددة لتسهيل الحصول على اعتمادات إضافية حال الانتهاء منها كما حدث من خلال الدفع بمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وتدعيمها بحوالي 200 مليون جنيه إضافية جديدة.

وقيام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بالتواصل مع اللجنة المشكلة لازالة العقارات الآيلة للسقوط بدمنهور واستعجال تقارير اللجان المشكلة وقرار النيابة للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتقنين وضع أصحاب تلك الوحدات، و حظر ربط خطوط الاعلانات بالاعمدة الكهربائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة من حجز إداري وإعادة التأجير .

ومتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سى بالمحافظة، واستمرار الأعمال اللازمة لإنجاح المبادرة خلال هذا الشهر لتحقيق المستهدف منها

وضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بحسن استثمار الموارد بنطاق مراكزهم وتنميتها واستخدام عائدها في مشروعات خدمية ذات نفع عام من خلال قرارات سليمة وصائبة تراعي كافة الأبعاد 

وقيام الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور بتفعيل الإجراءات الخاصة بضبط التكاتك الغير مرخصة ومصادرتها وتجهيز أماكن تجميع لها كحضانات. 

ثم واصل المجلس التنفيذي برئاسة محافظ البحيرة متابعة جدول أعماله حيث تم استعراض إنجازات مديريات الخدمات المختلفة خلال الشهر الماضي حيث قام وكلاء وزارات " التربية والتعليم ، الصحة ، الإسكان ، التضامن الاجتماعي ، الزراعة ، الري ، التموين وإدارات الحماية المدنية والمرور وشرطة المرافق " بعرض تلك الإنجازات و أكد محافظ البحيرة على استمرار تكثيف العمل بكافة القطاعات وتنفيذ خطط وبرامج التنمية بنطاق المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads