المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جبهة الخلاص لـ"بوابة المواطن": منتدى شباب العالم يجب أن يناقش أزمات إفريقيا

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 08:58 ص
سيد مصطفى
طباعة
قال جوما زخاريا، الأمين العام لجبهة الخلاص في جنوب السودان، إن أي منتدي يجمع الشباب حول العالم في الوقت الراهن هو مهم وملح جدًا، مشددًا على أهمية مناقشة القضايا التي تهم الشباب في الوطن العربي والقرن الإفريقي. 

منتدى الشباب وقضية أفريقيا 

وأكد زخاريا في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الشباب في الدول الإفريقية بعانون من الكثير من التحديات، مثل البطالة وفرص التوظيف، وإنتشار الحروب، وفي الوطن العربي يوجد الكثير من التحديات في سوريا والعراق واليمن، مبينًا أن الشباب ليس لديه فرصة في صنع القرار، أو دور واضح.

وطالب الأمين العام لجبهة الخلاص، المنتدى أن يحث الشباب يتفاكروا ويصلوا برؤية موحدة، ليكونوا قادة التغيير، فالنظام المنتشر في إفريقيا هي أنظمة ديكتاتورية، تقوم على أخذ خيرات الشباب،وتستخدمهم كسلم للوصول للسلطة، ومعظمهم لا يكملون تعليمهم ولا يجدون فرص للعمل.

وأردف زخاريا، أن الشباب إذا لم ينهضوا ستستمر الأنظمة الديكتاتورية جيل بعد جيل، داعيًا إياهم أن يؤسسوا كيانات لتغيير التفكير الإجتماعي في بلدانهم، حيث يوجد إستخدام للجهوية والقبلية والعنصرية، ونموذج لذلك جنوب السودان، والخطاب القبلي فيها الذي أجج الصراع في 2013، بينما في العالم العربي يتم إستخدام الدين لتأجيج الصراعات، رغم أن الإنسانية قبل الديانات، لأن الدين علاقة الفرد بربه، ولكن العلاقة الإنسانية هي العلاقة بيننا كبشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads