المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات بمتحف الحضارة لاستلام القطع الأثرية لمعرض الحرف عبر العصور

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 02:13 م
طباعة
صرح المشرف العام على المتحف القومى للحضارة المصرية المهندس محروس سعيد بأن المتحف بدأ اليوم في استلام القطع الأثرية من عدد من المتاحف المصرية، والتي سيتم عرضها في معرض للحرف المصرية عبر العصور الذي سيضم حوالى 400 قطعة أثرية، والمقرر إقامته في قاعة العرض المؤقت، والتي سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة القادمة بالمتحف.
وأشار محروس - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إلى أنه تم اليوم استلام عدد من القطع الأثرية من متحف قصر محمد على المنيل، وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم نقل الآثار من المتاحف الأخرى تمهيدا لعرضها بالمعرض المؤقت بالمتحف وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار.
من جانبها، أوضحت نعمات محمد أحمد المنسق العام للمعرض المؤقت إن المعرض يتضمن 4 موضوعات رئيسية هي: الفخار، والنسيج، والأخشاب، والحلى، لافتة إلى أنه تم عمل سيناريو عرض من قبل لجنة علمية يشهد لها بالكفاءة وبالتعاون مع الفريق الموكل اليه العمل من داخل المتحف.
وقال المسئول الإعلامي للمتحف معتز الحسينى إنه تم اختيار القطع من ماهو موجود بالفعل بمتحف الحضارة وسيتم الاستعانة بقطع أخرى من متاحف مختلفة مثل متحف قصر محمد على بالمنيل، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القبطي بمصر القديمة ، ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية.
وأضاف أن إقامة المعرض يأتي من منطق ربط المتحف القومى للحضارة بالبيئة المحيطة والتي هي الغرض الأساسي لإقامة المتاحف، لافتا إلى أن فكرة إقامة هذا المعرض برزت منذ عامين و بعد مفاوضات عديدة تقرر إقامة هذا المعرض خلال الفترة القامة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads