المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوابة المواطن ترصد الأصداء الخارجية .. أبرز 6 بصمات في منتدى شباب العالم

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 01:48 م
دعاء جمال - أحمد عبدالرحمن - وسيم عفيفي
طباعة
زخم هائل رصدته بوابة المواطن في بصمات منتدى شباب العالم، حيث أن مصر باعتراف أوروبا قد تفوقت على نفسها في الخروج من عدم الاستقرار ورغم قوة الصلات بين الرئيس ودول أوروبا لكنه لم يسمح لها بالغرور ويكفي كلمة "لا تقوم بأخذ إفريقيا عدوا بالمقومات التي لديكم إما أن تساعدوا أو تروا إمكانياتها.

بصمات في منتدى شباب العالم
بوابة المواطن ترصد
كانت بصمات منتدى شباب العالم 2018 شديدة الوضوح والشفافية لأقصى درجة وبالتوازي مع ذلك رفعت بوابة المواطن خلال منتدى شباب العالم 2018، شعار "مافيش فرق بين أبيض وأسود "، مؤكدة أن مصر حاضنة لكافة الأشخاص العرب وغير العرب.

وتم التقاط صور لرئيس تحرير بوابة المواطن الأستاذ مسعد شاهين هو مع أشقائه العرب والأفارقة ويبدو على وجوههم البسمة والفرحة مؤكدين رسالة السلام وهي الهدف الرئيسي للمنتدى.

وسلط منتدى شباب العالم الضوء على قضاياهم وتقديم الدعم اللازم لهم في جميع المجالات والمشاكل التي تواجههم في المجتمع بجميع أنحاء العالم.

السيسي في نظر الأفارقة
بوابة المواطن ترصد
من بصمات منتدى شباب العالم ما أكده محاور جلسة إفريقيا 2063 أنه مبهور بتفاصيل شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تعقيبه على كلمة الوفود المشاركة في جلسة إفريقيا 2063 .. إفريقيا التي نريدها المنعقدة في ثاني أيام منتدى شباب العالم 2018

وعبر محاور جلسة إفريقيا 2063 أنه يشعر بالسعادة إزاء حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم 2018، مبديا انبهاره بأن رئيس أكبر دولة إفريقية كلمه لمدة 20 دقيقة. 

إقرأ أيضا :ـ صور .. أفارقة منتدى شباب العالم 2018 يشكرون مصر على أجندة 2063

ووصف محاور جلسة إفريقيا 2063 شخصية السيسي بالمتفردة قائلا "أنا منبهر بتفاؤلك لكني متأكد أنك تغلي لإتمام المشروع منتدى شباب العالم 2018 وفي نفس الوقت مهموم بالقارة الإفريقية ومشاكلها.

وقال محاور جلسة إفريقيا 2063 إن اليوم بالنسبة له تاريخي لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر عن مشكلات القارة الإفريقية باقتدار، مثنيا على الجهود المصرية المبذولة إزاء إفريقيا.

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: متضامن مع مصر في مكافحة الإرهاب
بوابة المواطن ترصد
أعرب السفير إيفان، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، في منتدى شباب العالم 2018 عن تضامن ودعم الاتحاد الأوروبي لمصر في الكفاح ضد الإرهاب والتطرف، جاء ذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي في المنيا.

قال رئيس وفد الاتحاد الأوروبي، إن مصر تشن حربًا ضد الإرهاب والتطرف الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره، مشيرًا إلى أنه لابد من تعاون جميع دول العالم مع القاهرة للقضاء عليه.

غسان سلامة: عودة الأمم المتحدة إلى طرابلس كانت ذريعة لاتفاقات وقف اطلاق النار
بوابة المواطن ترصد
قال غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليبيا اليوم الأحد خلال جلسات منتدى شباب العالم 2018 إن عودة الامم المتحدة الى طرابلس كانت ذريعة لاتفاقات وقف اطلاق النار التي تم التوصل اليها مؤخرا في سبتمبر".

فيليب كوستو: الشباب هم القلوب والعقول

بوابة المواطن ترصد
قال فيليب كوستو، مضيف التليفزيون والمنتج، في منتدى شباب العالم 2018 ، إنه كثيرا ما ينظر إلى الشباب على أنهم " الأيدي والأقدام " من الجهد البيئي العالمي، مشيرًا إلى أن القيادات لابد أن ينظر إليهم على إنهم " القلوب والعقول "، ويتعين تمكينهم من اتخاذ القرارات.

زميل جمعية الكومنولث: إفريقيا 2063 ضرورية
بوابة المواطن ترصد
قال أوتو أمروتش، زميل في جمعية الكومنولث الملكية، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم 2018 ، إنه ينبغي أن تكون الأجيال الشابة على علم بجدول أعمال إفريقيا لعام 2063.

وتابع زميل في جمعية الكومنولث الملكية، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن الإخبارية " لابد أن تكون الأجيال الشبابية متعلمة ولديها معرفة بالأركان 7 التي تشكل الأهداف الرئيسية لمستقبلنا، وينبغي أن تكون هي التي تمكنها من تنفيذ جدول الأعمال بالفعل، مشيرًا إلى أن الدول الإفريقية بحاجة إليها لكي تأخذ بزمام القيادة.

باتريك: إدمان ألعاب الفيديو على الأطفال والشباب
بوابة المواطن ترصد
قال باتريك المعالج والمحاضر والتليفزيون المضيف، في منتدى شباب العالم ، إن إدمان ألعاب الفيديو لها تأثير بدني وعقلي واجتماعي على الأطفال والشباب. 

وتابع باتريك أن العاب الفيديو سيطرت على طبقة كبيرة من الأطفال والمراهقين بل والشباب أيضًا، مشيرًا إلى أن إدمان ألعاب الفيديو يمثل مشكلة حقيقية بالنسبة لكثير من الناس.

وأوضح المحاضر باتريك، أن العاب الفيديو تهدف إلى الربح ولذلك يحاولون جذب انتباه أكبر عدد من اللاعبين لهذه الألعاب، مشيرًا إلى أنها لا تنتهي حيث يكون للاعب شخصية مؤقتة ويكون علاقات مؤقتة مع هؤلاء اللاعبين للهروب من الواقع، كما يشعر اللاعب في هذا العالم الافتراضي بكل ما يحتاجه من الشعور بالثقة بالنفس وبأنه ذو مهارة وكفاءة عالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads