المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنشاوي "ابن مصر": منتدى شباب العالم " براند " عالمي هدفه إرساء السلام

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 02:56 م
دينا أحمد
طباعة
شارك الإعلامي مصطفى المنشاوي، مذيع برنامج ابن مصر بقناة المحور وابن مدينة وجامعة المنصورة، في فعاليات منتدى شباب العالم 2018 في دورته الثانية على التوالي، المقام بمدينة شرم الشيخ.

يأتي منتدى شباب العالم 2018 ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبمشاركة العديد من الشخصيات العامة والمؤثرة من مصر وجميع دول العالم.
المنشاوي ابن مصر:
يتحدث مصطفى المنشاوي لـ "بوابة المواطن" عن مشاركته بالمنتدى، منتدى شباب العالم 2018 ، أصبح "براند" عالمي يجلب إليه الأنظار من كافة أنحاء العالم، فمصر على مدار التاريخ هي " رمانة الميزان " ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم أجمع.

ويحكي المنشاوي، قابلت شابا من دولة البرازيل في الطائرة أثناء توجهنا إلى مدينة شرم الشيخ لحضور منتدى شباب العالم 2018 ، ودار بيني وبينه حوارا حول رغبته الشديدة وشغفه وسعادته بحضوره لـ منتدى شباب العالم 2018 ، وخلال الحديث، كان يستفسر عن الأهرامات وكيفية زيارتها وكذلك بعض الأماكن السياحية الأخرى في مصر، وهذا ما أسعدني للغاية، حيث أرى أن هؤلاء الشباب لم يشاركوا من أجل المشاركة فقط، ولكن جاءت مشاركتهم بحب واحترام وتقدير للدولة المصرية.

ويوضح المنشاوي، تتمثل النسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 في الحوار بين الشعوب، الذي يحمل في طياته القدرة على مواجهة المشكلات والتحديات التي تمس وضعنا كدولة، وكذلك الشأن الإقليمي والعالمي، فهذا الحوار عندما يرتقي ويخرج بتوصيات ورؤوى لديها خبرة شبابية في القضايا المتنوعة أمر في غاية الرقي والروعة، لافتا إلى، أن مصر تلعب دورًا رئيسيا فيما يتعلق بالحوار بين الحضارات، وأيضا التكامل الإنساني من خلال هذا الجيل وأجيال اخرى، وكيفية تمكين هذا الجيل من التعايش والحوار لتجنب سلبيات الأجيال السابقة التي أدت إلى صراع ودمار يشهده هذا العالم.
المنشاوي ابن مصر:
ويتابع المنشاوي، مصر تمر منذ فترة طويلة تصل إلى 7 سنوات بظروف صعبة من أزمات اقتصادية وغيرها، ودائما تتعرض شائعات يتم تداولها ضد بلادنا، وهذا ما يؤكد عليه دائما السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا، أن منتدى شباب العالم 2018 ، يعمل على إرساء ثقافة السلام، كما تكمن أهمية المنتدى في إتاحة الفرصة للعديد من الشخصيات من تمثيل بلادهم، وهذا ظهر جليا في الشابة العراقية التي تحدثت عن ما يحدث للايزيدين، وتعليق الرئيس على حديثها ووقوفه بجانبها، وكذلك حضور زعماء العالم وشباب من مختلف دول العالم.
ش
يشير المنشاوي، من أبرز المواقف التي حدثت خلال افتتاح منتدى شباب العالم 2018 ، عندما التقيت بشاب من رجال الأعمال بجنوب أفريقيا، وعلق على كلمة الرئيس السيسي، قائلا: "أنا أشعر أن رئيس مصر هو زعيم عالمي خاصة بعدما رأينا تحيتكم واحترامكم له"، وهو ماجعلني فخور ببلدي ورئيسي فهو بالفعل واحد من أهم زعماء العالم.
المنشاوي ابن مصر:
ووجه المنشاوي، الشكر للقائمين على تنظيم منتدى شباب العالم 2018 ، قائلا: التنظيم لـ 5 الاف شاب وفتاة، لعدد بهذا الحجم وبهذه القوة والنجاح، من حجز تذاكر الطيران، إلى تنظيم المقاعد والدخول والخروج والتأمين، أرى أنه شيء خيالي وفكرة عبقرية، حيث أن الفكرة تطورت من مؤتمرات محلية تناقش قضايا متعلقة بالشأن الداخلي، إلى أن أصبح منتدى عالمي يناقش قضايا دولية وإقليمية.

يذكر أن منتدى شباب العالم 2018 ، انطلق في 3 نوفمبر وتنتهي فعالياته في 6 نوفمبر الجاري، ويستضيف ما يزيد عن 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ ١٦٥ دولة حول العالم، ويضم جدول الجلسات ٣٠ جلسة، تتمثل في 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية بجانب حفلتي الافتتاح والختام وورش العمل التى تسبق انعقاد المنتدى.
المنشاوي ابن مصر:

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads