المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا فعل الدكتور ماجد القمري لحصول جامعة كفر الشيخ على المركز الأول؟

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 05:46 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
استطاعت جامعة كفرالشيخ، ورغم حداثة نشأتها أن تحتل مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والعالمية، حيث تم اختيارها لتكون في صدارة الجامعات المصرية في تصنيف التايمز العالمي.

واليوم تم تتويج جامعة كفر الشيخ، كأفضل جامعة مصرية في المسابقة التي أشرفت عليها وزارة التعليم العالي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرته لاختيار أفضل الجامعات المصرية من حيث كفاءة البرامج العلمية والمجتمعية ، واكتمال المنشآت والبنية التحتية.

ولم تكن جامعة كفر الشيخ لتحقق هذه الإنجازات إلا بفضل إدارة واعية لمتطلبات العصر العلمية ومواكبتها من حيث التطور العلمي والعملي، وتنظيم بنية تحتية تسمح باستخدام أفضل طرق التدريس تطورا وحداثة.

لذا حرصت " بوابة المواطن " الإخبارية على رصد أهم الخطوات التي اتبعتها جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري، لتحتل تلك المكانة المتميزة بين الجامعات المصرية والعالمية.


تولي الدكتور ماجد القمري منصب رئيس جامعة كفرالشيخ في وفي 21 /10 /2011

منذ توليه منصب رئيس جامعة كفرالشيخ ، حرص " القمري " على اعتماد استراتيجية علمية منظمة سعي من خلالها لاستكمال البنية التحتية والمنشآت التعليمية في الجامعة .

حيث بلغ عدد الكليات بها 19، وثلاثة معاهد عليا، وكانت في السابق 9 كليات فقط، هذا بجانب المستشفى الجامعي، الذي أنشأ وجهز على أعلى مستوى علمي وعملي ويستقبل كافة الحالات من مختلف المحافظات، وجاري إنشاء مستشفى طوارئ بتكلفة 450 مليون جنيه بالتعاون بين جامعة كفر الشيخ وجهاز الخدمة الوطنية.

كما نجح في عقد بروتوكولات تعاون للجامعة مع العديد من الجامعات والهيئات في مختلف دول العالم ، كما استضافت جامعة كفر الشيخ كبرى المؤتمرات العلمية والطبية بالتعاون مع جامعات، ألمانيا – انجلترا - وسنغافورة وغيرها.

أعلن الدكتور ماجد القمري أن الجامعة تسعى لجعل الطالب جزء من العملية التعليمية وليس مجرد متلقي فقط، وتم اعتماد برامج تعليمية تساهم في تطوير البنية الفكرية للطلاب، والثقافية للطلاب، ولم يغفل رئيس الجامعة الجانب المجتمعي، فتم توسيع مظلة التأمين الصحي للطلاب والرعاية الاجتماعية لتشمل الطلبة وأسرهم.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أعلن اليوم عن أفضل ٣ جامعات في مسابقة اختيار أفضل جامعة مصرية من حيث الاستعداد للعام الدراسي ٢٠١٨ /٢٠١٩

وكانت النتيجة فوز جامعة كفر الشيخ بالمركز الأول تلتها جامعة أسيوط في المركز الثاني ثم أتت جامعة المنصورة في المركز الثالث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads