المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في منتدى شباب العالم.. وزير الرياضة يعلن القاهرة عاصمة الشباب الإفريقي

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 05:39 م
محمود يوسف
طباعة

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مدينة القاهرة ستكون عاصمة للشباب الإفريقي وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات منتدي شباب العالم المقام حالياً بشرم الشيخ.

 

وأكد أشرف صبحى أنه سيتم الإعلان عن عدة أنشطة تستهدف الشباب الإفريقي على مدار العام على غرار "القاهرة عاصمة الشباب العربي".

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن عام الشباب الإفريقي سيكون بالتنسيق مع المؤسسات الوطنية والقارية والدولية وذلك حتى يتحقق الهدف المنشود من هذا الملتقى القاري.

 

وحددت وزارة الشباب والرياضة أهم المحاور التي تستند عليها فكرة عام الشباب الإفريقي 2019 وهي مناقشة تفعيل أجندة إفريقيا عام 2063 وميثاق الشباب الإفريقي والحفاظ على الهوية الإفريقية في ضوء العولمة من خلال الفنون بالإضافة إلى بناء القدرات الإفريقية.

 

ومن أهم الفاعليات على مدار العام هي مهرجان الموسيقي التراثية الإفريقية - مهرجان الفنون التعبيرية الافريقية - مهرجان متطوعي الاتحاد الافريقي ، مؤتمرات التحديات الافريقية التي تواجه الشباب في بناء السلام - برنامج الوعي الافريقي المدرسة الافريقية الصيفية - سفينة النيل لشباب حوض النيل - منحة الزعيم جمال عبد الناصر للقيادات الافريقية الشابة – ريادة الأعمال على مستوى الشباب الأفريقي - الفكر التكاملى العربى الأفريقي – تطبيق المشروعات الشبابية التي نستهدف تطوير القدرات الشبابية الأفريقي - أوسكار الابداع الافريقي في مجالات (االفنون التشكيلية – الفنون التعبيرية – الابتكارات العلمية – المبادرات الاجتماعية ) - إطلاق الشبكة الافريقية للعاملين في مجال الإعاقة - مؤتمر الميثاق للتوعية بميثاق الشباب الإفريقي قاريًا.

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads