المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابن 6 سنوات..أصغر مخترع يسجل عمله في العالم

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 03:01 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
في 4 يونيو، قبل 50 عاما، حصل روبرت دبليو باتش من تشيفي تشيس، ماريلاند على براءة اختراع لتصميم لعبة شاحنة يمكن تفكيكها وإعادة تجميعها في مجموعة متنوعة من التكوينات من قبل الطفل. ليس غير عادي، إلا إذا كنت تعتقد أن روبرت باتش كان عمره 6 سنوات في ذلك الوقت.

وقال باتش الذي وصل إلى ميريلاند عبر الهاتف "اتضح أنني كنت أصغر شخص يحصل على براءة اختراع أمريكية."، لم يدرك حتى أنها كانت الذكرى الذهبية ليومه الكبير قبل نصف قرن، لكنه يقول إن كل شيء بدأ عندما كان طفلًا فتيًّا وابداعيًا يبلغ من العمر خمس سنوات.

وأخذ المخترع الصغير، بعض صناديق الأحذية وبعض قبعات الزجاجة والمسامير، وكان يصنع شاحنة، وانتهى به المطاف إلى صنع شاحنة لعبة يمكن تحويلها إلى سرير مسطح، أو شاحنة نفايات بتحريك موضع المحاور.

وأدرك والد باتش، محامي براءات الاختراع، أن تصميم ابنه يحتوي على عناصر فريدة كافية ليصبح براءة اختراع. عندما تم منحها، حصلت على رقعة الأصغر سنا موجة من الدعاية، لكنه كان صغيرا جدا، ولم يكن يعرف حقا لماذا كان الجميع مهتما به جدا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads