المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير متحف الآثار بالإسكندرية: حتشبسوت ماتت بالسرطان وكانت مريضة سكر

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 09:13 م
هند هيكل
طباعة
قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية عالم المصريات، في محاضرته التي ألقاها بندوة "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة"، إن الملكة حتشبسوت ماتت بالسرطان في سن الخمسين من عمرها، مشيرًا إلى أنها كانت مصابة أيضًا بمرض السكر، جاء ذلك وفق ما أثبتته الأبحاث العلمية.

حتشبسوت ماتت بالسرطان 

وأكد مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية عالم المصريات، على عظمة المرأة المصرية القديمة ودورها الريادي في المجتمع المصري القديم، لافتًا إلى أن المرأة المصرية القديمة سبقت نساء العالم كله في تولي الحكم مثلها مثل الرجل، موضحًا أن ذلك جاء فضلا عن دورها المهم في المنزل والمعبد وفي القصر الملكي كزوجة ملكية ووصية على الأبناء الصغار حتى يشب الأبن الصغير ويتولى الحكم بنفسه.

وأشار إلى أن سلسلة الندوات التي يحاضر فيها بمختلف الجامعات تأتي من منطلق حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والعلم الأثري الصحيح بين طلاب وطالبات الجامعة من خلال متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية.

جاء ذلك في محاضرته التي ألقاها بندوة "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة"، التي نظمتها كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، برئاسة رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، وبحضور نخبة من أساتذة الجامعة وعلماء الآثار، إلى جانب طلاب الجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads