المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حين يكون مطلب إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا متاجرة بالإنسانية

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 09:31 م
وسيم عفيفي
طباعة
كان مطلب إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا هو أبرز ما تم تناوله في السوشيال ميديا خلال الساعات الأولى من بدء المنتدى، ثم تحول المطلب من مجرد مطالب إنسانية إلى متاجرة لأسباب سياسية.

إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا .. معتز مطر بلاش انت
معتز مطر
معتز مطر
كان معتز مطر هو أول المطالبين بضرورة إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا وقام بسب الدولة المصرية على الحادث ولم يفكر في الهجوم على الفكر المتطرف الذي قاد الإرهابيين لقتل الأقباط.

في الأساس فإن معتز مطر بالشكل الإعلامي لا يؤخذ منه معلومة، فمثلا هو صاحب قصة أن مليكة تيتاني اليهودية المغربية هي أم السيسي، وأنها تزوجت من والد السيسي عام 1953 م، وزعموا أنها حصلت على الجنسية المصرية خلال عام 1958، وتنازلت عن الجنسية المغربية حتى يدخل السيسي الكلية الحربية عام 1973 م.


ونسي أن الصورة المنشورة لوالدة السيسي هي صورة مليكة أحمد العاصمي الشاعرة المغربية التي ولدت سنة 1946 م؛ أي أنها كانت تبلغ من العمر ثماني سنوات وقت زواجها المزعوم، كما يعنى هذا البُهتان أنها أنجبت طفلها اﻷول، في التاسعة من عمرها.

وهو نفسه معتز مطر الذي يقول أن السيسي يصر على لفظ أهل الشر لأنه ورد في التوارة وهو ما يؤكد ـ يهوديته ـ على حد زعمه، ولو على هذا القياس ـ أن كل من يقول لفظة أهل الشر يهودي ـ، فإن علي بن أبي طالب أيضا يهودي حيث أن له أكثر من 107 حكمة في كتاب نهج البلاغة ورد فيها لفظ أهل الشر.

إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا .. مقارناتهم
حين يكون مطلب إلغاء
التقطت عدسات الكاميرات صورة للرئيس عبدالفتاح السيسي مع قرينته انتصار عامر وهما يضحكان في افتتاح منتدى شباب العالم وانهالت المطالب بضرورة إلغاء منتدى شباب العالم 2018 حدادا على أرواح الشهداء.
كثيرون قارنوا موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتدى شباب العالم بموقفه من وفاة والدته أثناء افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، بينما البعض أكد أن وفاة والدة السيسي كانت قبل الافتتاح واضطر إلى إبقاءها في الثلاجة حتى ينتهي الكرنفال.

البعض الآخر قارن موقف السيسي وضحكاته مع قرينته بمشهد نهائي أمم إفريقيا 2006 حيث فازت مصر بالمباراة وكان الجميع في حالة فرح مع الرئيس الأسبق مبارك بينما كانت حيان حادث العبارة السلام 98 تلتهم جثث الغرقى المصريين.

إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا .. ملعب المقارنة
حين يكون مطلب إلغاء
بمنطق المقارنة المبنية على "مش دول مصريين يا سيسي" فإن خطايا الرئيس الأسبق محمد مرسي في هذا الملف كانت أسوأ بكثير، فمثلا حين كان يتم ضرب سوريا وبدأت أصابع الاتهام تتجه إلى إيران وقال مرسي لبيكي يا سوريا، كان هو أول رئيس في تاريخ الجمهورية المصرية يستقبل رئيسا لإيران.

ولما تم استشهاد 16 مجندا في أغسطس 2012 اكتفى مرسي بتعليق على السريع وهو خارج القصر الجمهوري، بينما لم تم ضرب قطاع غزة أطنب وتوعد.

إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا .. هدفهم
في الأصل يبتغي الرافعين لمطلب إلغاء منتدى شباب العالم 2018 بسبب حادث المنيا عن قصد أو دون قصد إحراج الدولة المصرية في حدث دولي كبير مثل منتدى شباب العالم، وهو توصيل رسالة "دولة لا ترعى شعبها لا تستحق أن تقود العالم"؛ والمريب أنه بعد مضي 48 ساعة على الحادث وثأرت الدولة لحقهم لم يتكلم أحد عن أن حركة الثأر أكثر قيمة من منتدى شباب العالم 2018 ـ إن كان الحق يهمهم ـ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads