المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصاعد الأحداث بـ قضية "أجناد مصر" بعد عرض المتهمين على الشاهد

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 03:09 م
مي علي
طباعة
أمرت المحكمة بإخراج المتهمين عادل عبد الحميد وأبو بكر أحمد رمضان مع آخرين، لكي يتعرف عليهما الشاهد الحاضر لواقعة الإعتداء على السفار ة.


و تبين بالعرض أن المتهمين الأربعة المعروضين ليس من بينهم المتهمان المراد التعرف عليهما، ليتمسك الدفاع في هذا الصدد بإثبات أن الشاهد تعرف على متهمين عبد الله حسن وسوف مصطفى عوني على أنهما المتهمين.


وتتدخل ممثل النيابة العامة، ليؤكد بأنه سبق لنيابة أمن الدولة، أن قامت بمعاينة تصويرية، كان بها المتهمين الثاني والثالث، عقب إعترافهم بواقعة الإعتداء سفارة الكونغو وقتل مجند والشروع في قتل آخر، مضيفًا بأنه تم إجراء العرض القانوني لذات المتهمين وسط حشد آخر من المتهمين، وسبق للشاهد وغيره على التعرف على المتهمين اثناء العرض القانوني.


وعلق ممثل النيابة، على تصرف المتهمين، قائلًا " أن ما يفعله المتهمون محاولة تدليس بغية الإفلات مما يستحقونه من عقاب بسبب ما أسالوه من دماء ".


ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، "توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة"، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads