المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مفاتيح لعب الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 08:01 ص
محمد عبدالغني
طباعة

يخوض النادي الأهلي مباراة هامة أمام نظيره الترجي التونسي يوم الجمعة القادمة فى تمام الساعة التاسعة مساءً على ستاد رادس بتونس وذلك فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وكانت مباراة الذهاب التى أقيمت يوم الجمعة الماضية على ستاد برج العرب بالإسكندرية قد انتهت بفوز المارد الأحمر على الترجي التونسي بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.


الأهلي عليه أن يظهر بشكل جيد ويحاول تسجيل أهداف فى مباراة الإياب من أجل تصعيب المهمة على الترجي للتتويج باللقب الإفريقي من أجل تعليق النجمة التاسعة الغائبة منذ 2013.


وهناك العديد من مفاتيح اللعب التى يعتمد عليها الأهلي خلال مبارياته والتى تتمثل خطورتها فى 3.


 وترصد بوابة "المواطن" مفاتيح لعب الأهلي خلال هذا التقرير:


1- وليد سليمان 


صانع الألعاب الأهلي وهداف الفريق خلال الفترة الماضية فهو من أخطر اللاعبين داخل الملعب ويعتبر أهم مفاتيح المارد الأحمر نظراً لما يقدمه من مجهود ومستوى داخل المستطيل الأخضر والربط بين خط الوسط وخط الهجوم والإتقان فى تنفيذ الكرات الثابتة.


2- وليد أزارو


على الرغم أن اللاعب لم يجسل أي هدف خلال الفترة الماضية إلا أنه يتميز بالمراوغات وخدعة الحكام من أجل الحصول على ركلات جزاء بالإضافة إلى أنه يتحول فى بعض الأوقات إلى محطة خارج منطقة الجزاء من أجل فتح مساحة للاعبي الفريق فهو من أهم مفاتيح اللعب فى الفريق الأحمر.


3- خط الوسط


ويتكون خط الوسط من ثنائي مميز للغاية وهم عمرو السولية وحسام عاشور ويقدم اللاعبيين مستوي جيد ومميز للغاية خلال الفترة الماضية وبالتحديد فى الأدوار النهائية لبطولة دوري الأبطال.


ويتميز الثنائي ببعض الأمور المفيدة للفريق حيث يزيد السولية فى المنقطة الهجومية من أجل عمل الزيادة العددية ويعود عاشور للخلف من أجل سد الخلل الدفاعي الموجود بجانب إفسادهم لهجمات الخصم.


4- ثنائية الدفاع 


تعتبر ثنائية الدفاع بين ساليف كولبيالي وسعد سمير مميزة، حيث ظهر الثنئاي بذلك التميز فى المباريات الأخيرة والتى جاءت على رأسها مباراة الترجي يوم الجمعة الماضية بعدما كانوا حائط سد أمام لاعبي الترجي وتمكنوا من إفساد العديد من الكرات الخطيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads