المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

فنانون لـ "بوابة المواطن": التوجيه في الإبداع ليس له أي فائدة والموسيقى هامة

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:30 م
مدحت العدل
مدحت العدل
طباعة
ميار محمود
أدرك منتدى شباب العالم 2018، في دورته الثانية بعد نجاح الدورة الاولى في العام الماضي 2017، قيمة الفن وعظمته حيث المهرجان بالأغنية الرسمية له، والتي شارك في صنعها الفنانة المصرية كارمن سليمان، وقام بأدائها العديد من المطربين الشباب، من مختلف بلدان العالم، من أبرزهم المغربي أمين التمويل، والإماراتي عادل عبدالرحمن، وهي عبارة عن فيديو كليب وكلمات الأغنية تعبر عن التقاء أفكار الشباب مع اختلاف حضاراتهم وبلدانهم وعاداتهم وأديانهم وألوانهم.

حقق الأوبريت نجاحًا كبيرًا عقب عرضه في حفل افتتاح منتدى شباب العالم 2018 ؛ لتحجز مكانها بجانب أيقونة العالم الماضي " بحلم بمكان ".

ماذا قال الفنانون عن المنتدى ؟

نقيب الفنانين أشرف زكي: المنتدى سيعود بالنفع
فنانون لـ بوابة المواطن:
قال الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين، إن منتدى شباب العالم 2018، سيعود بالنفع على كافة المجالات في مصر ما بين الفن والسياحة والاقتصاد.

و أشاد في تصريح خاص لـ" بوابة المواطن " بتنظيم ملتقى الشباب هذا العالم، لافتًا إلى مصر ستظل دائمًا قوية رغم الإرهاب.


مدحت العدل: السيسي يدرك أهمية الفن
فنانون لـ بوابة المواطن:
أكد الكاتب والمؤلف مدحت العدل أن الرئيس السيسي يدرك أهمية جلسة دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم 2018 اهتم بذلك في التوصيات الختامية.

وأوضح مدحت العدل في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أن مصر بدأت تتغير فنيا حيث أن السيسي منذ قبل توليه الرئاسة وهو يدرك قيمة الفن والسينما على وجه الخصوص، وهو ما ظهر في جلسة دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات.


وطالب مدحت العدل في ختام تصريحه أن السينما باعتبارها قوة ناعمة يجب أن تتكاتف شركات الإنتاج من أجل تعزيزها، مشددا على أن التعاون الفني المثمر الجاد هو ما يعزز قيمة ما سينتهي إلى منتدى شباب العالم بتوصيات جلسة دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات.

المنتج محمد حفظي: نحن ضد الفن الموجه
فنانون لـ بوابة المواطن:
قال المنتج السينمائى محمد حفظى أنه لا يفضل الفن الموجه، الذي يستهدف توجيه الجمهور لشئ ما ولكنه يفضل التعبير لأن التعبير يخرج أفضل ما نملك.

وتابع " حفظي: " يجب على الجميع التمسك بمحتوى ما يريد تقديمه وليس ما يريده الجمهور فقط والاعتماد على الترند فقط لان الذوق متغير دائما والترند غير ثابت ومستقر مع الحفاظ على الثوابت التي تمث الناس دائما".


الفنان أحمد فتحي: علينا تذكر أحمد فؤاد نجم
فنانون لـ بوابة المواطن:
قال النجم أحمد فتحى في تصريح خاص لـ بوابة المواطن تعليقا على منتدى شباب العالم لا أجد أحسن من أبيات الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم " الله يصون بلدنا ويحفظ السلام والدك حسن محارب غفير برج الحمام ".
وأضاف فتحى، موجها كلامه للشباب المصري قائلا " اشتغلو بكل جهد مصر محتاجه دعمك.

أروى أبو عون: التفتح يضمن تقدم الفن 
فنانون لـ بوابة المواطن:
طالبت الفنانة التشكيلية الليبية أروى أبو عون، الشباب بالتفتح سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

وأضافت "أبو عون"، أن الشباب عليهم أن يعلمون معنى التنوع الموجودة بالعالم وأن نتقبل طرق الأفراد الآخرين فأي شخص يكون مقتنعا بالشعائر المنتمي لها، لافتة إلى أنها تعلمت الشعائر الإسلامية لأنها قرأت عنها من المنظور المسيحي.

وزيرة الثقافة: الموسيقى أهم عنصر في الفن
فنانون لـ بوابة المواطن:
شددت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم أن الموسيقى من أهم العناصر الفنية التي توثق الاتصال بين شعوب العالم.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة،أنها قبل توليها منصب رئاسة الأوبرا المصرية أو حتى وزارة الثقافة كانت تعمل بالعزف وهو ما عزز تواصلها مع كل الفرق الفنية.

ووأضافت: "أنا كعازفة قابلت جمهورا مختلفا خارج وداخل مصر، وكنت قادرة على توصيل فني للجميع، باختلاف ثقافاتهم".

وأشارت أن قوة مصر الناعمة أحد أهم المؤثرات الايجابية الدولة الشاملة وتسهم بجدية فى تشكيل وعى الشباب، كما كانت على مدار التاريخ من أهم دعائم تماسك المجتمع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن السينما المصرية شوهت سيرة النبي ؟

هل تعتقد أن السينما المصرية شوهت سيرة النبي ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads