المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر .. كلمة مديرة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب من جلسة إعلان توصيات منتدى شباب العالم

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 07:12 م
مديرة الأكاديمية
مديرة الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب
إسماعيل فارس
طباعة
قالت الدكتورة رشا خليل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، أن منتدى شباب العالم 2018 يعد رسالة للانسانية جميعًا، مشيرة إلى أنه يعد فخر لمصر، مستعرضة أهم التوصيات التي تمت خلال الفعاليات التي بدأت من يوم 3 حتى 6 نوفمبر.

وأشارت رشا خليل، إلى أن المنتدى تضمن 3 محاور "التنمية والسلام والإبداع"، وشمل 32 جلسة، و70 ساعة عمل، ومشاركة 141 متحدث، فمحور السلام تضمن العديد من الموضوعات حول دور قادة العالم فى نشر ثقافة السلام والعمل على تفعيل المفهوم، وآليات بناء الشعوب بعد الحروب، والمساعدات الإنسانية للدول الفقيرة.

وأوضحت، أن المنتدي تضمن العديد من التوصيات منها تنظيم منتدى الشباب الأورو متوسطي كل عام فى دولة مختلفة، كما أن رؤية أفريقيا 2063 تضمنت محاور هامة، منها كيفية تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة، بجانب مستقبل الطاقة فى العالم، وتنظيم منتدي لرواد الأعمال الشباب وزيادة العمل التطوعي، وبرامج تدريبية لتأهيل الشباب.

وأشارت، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، إلى أن دور القوي الناعمة والفن في تشكيل الوجدان، ومواقع التواصل وتأثيرها على الجميع، كما استعرض المنتدي توصيات بتشكيل لجنة بحثية لمناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على نقاط القوة وكيفية الاستفادة منها، بجانب عمل برامج الحماية للانترنت لحماية الأطفال، وتأهيل مدربين.

ولفتت رشا خليل، إلى أن المنتدى تناول كذلك القمة العربية الافريقية بمشاركة 230 ممثل عن الدول العربية والافريقية والعالمية، وشمل المحور توصيات، اهمها انشاء صندوق عربي أفريقي لدعم السلام بعد الصراعات التى تحدث فى الدول، وإنشاء صندوق تمويل عربي افريقي لبحث سبل التعاون والتمويل فيما بينها.


وبدأ الحفل الختامي لإعلان توصيات منتدى شباب العالم 2018 بكلمة آية عطية منظمة منتدى شباب العالم 2018 والتي ألقت كلمة خلال جلسة إعلان توصيات منتدى شباب العالم 2018 قالت فيها "اسمحولي أتكلم بالعامية المصرية كلامي مالوش أي ديباجة عشان كلامي عايزاه يوصل زي ما أنا حساه".

ويعقب الجلسة الختامية لإعلان توصيات المنتدى إقامة حفل ختامي للمنتدى، والذي سيكرم الرئيس السيسي خلاله مجموعة من الشباب المبتكرين والمبدعين من مختلف دول العالم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads