المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. 5 مصريين ضمن تكريمات الرئيس السيسي بمنتدى شباب العالم

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 10:30 م
منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
إسماعيل فارس
طباعة
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من النماذج الشابة من مختلف دول العالم مساء اليوم، خلال فعاليات ختام منتدى شباب العالم 2018 في نسخته الثانية، التى تقام بشرم الشيخ، بحضور 5 آلاف من شباب العالم.

وكرم الرئيس السيسي كل من جيرنو مارتينيز من اسبانيا، والذى نجح فى اختراع اطراف صناعية بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتاكوندو شانكونزو من زيمبابوى رائد أعمال في مجال الانترنت، والهندية هاربين هارورة مؤسسة منظمة اونلى ديزليج، ومن غانا فريدة بدوية، المؤسس والرئيس التنفيذى للمعلومات فى شركة لوجيسيال وهي شركة برمجيات.

وتضمن التكريم كذلك النيجيرية وادي بن هيريكي نيجيريا أنشأت مؤسسة غير هادفة للربح تحمل اسمها لتحسين الحياة للفئات الأقل، ومن المغرب شريف حميدي وهو صاحب مبادرة اديوكيشن فور باين زيرو وهو مشروع إبداعي للتعليم يستفيد من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة فى عالمي التكنولوجية من اجل تمكين الشباب وتدعيم قدراتهم المعرفية واعدادهم لسوق العمل.

وشمل التكريم 5 مصريين هم السباح إسلام أبو على لاعب السباحة بنادي الصيد ومنتخب مصر البارالمبي الذى حصل على البطولات العالمية لمصر، وسارة ونورا أيوب مصريتان اسكتلنديتان يعزفان على العديد من الآلات الموسيقية المختلفة واصدروا البوم خاص بهم مؤخرا وتصدر المركز الأول فى السباق الرسمي لفناني الموسيقى الكلاسيكية، ومحمود سعد خالد، مؤسس شركة برمجيات تهتم بشكل اساسي بنظام التشغيل الداخلي وتصميم نظم الملفات ونظم استعادة البيانات في حالة الكوارث، ورضوى حسن مذيعة فى إحدى محطات الراديو وإحدى القنوات التلفزيونية. 


وبدأ الحفل الختامي لإعلان توصيات منتدى شباب العالم 2018 بكلمة آية عطية منظمة منتدى شباب العالم 2018 والتي ألقت كلمة خلال جلسة إعلان توصيات منتدى شباب العالم 2018 قالت فيها "اسمحولي أتكلم بالعامية المصرية كلامي مالوش أي ديباجة عشان كلامي عايزاه يوصل زي ما أنا حساه".

وضمّ جدول الجلسات وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

وانتهى حفل الختام بإقامة حفل تكريمي، والذي سيكرم الرئيس السيسي خلاله مجموعة من الشباب المبتكرين والمبدعين من مختلف دول العالم.





أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads