المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل لجنة الشباب والرياضة: توصيات منتدى شباب العالم نقلت مصر إلى العالمية

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 09:03 ص
فاطمة إسماعيل
طباعة
عبر الدكتور محمود حسن وكيل لجنة الشباب والرياضة، عن سعادته بمنتدى شباب العالم 2018، مشيرًا إلى أن التوصيات التي خرج بها المنتدى انتقلت بـ مصر والشباب المصري من المحلية إلى العالمية، فهى توصيات من شأنها أن تعيد لمصر مكانتها الإقليمية والدولية.

وأضاف "حسين"، أن إنشاء جائزة للمبدعين والمبتكرين الأفارقة والعرب تحت عنوان "جائزة زويل تايلر"، للتميز العلمى هو ترسيخ باحترام مصر للعمل ودعوة الشباب إلى التميز العلمي وتوجيه نظر العلماء في العالم العربي والأفريقي إلى مصر كقبلة للعلم.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن الدعوة لعقد منتدى اقتصادى أورومتوسطي لتجمع دول الشراكة بشكل دورى، هو طرح جديد لكيفية المشاركة الاقتصادية بين دول المتوسط ويفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين هذه الدول، كما يدعم هذا التوجه إنشاء نموذج محاكاة للاتحاد من أجل المتوسط لإعداد كوادر شبابية واعية قادرة على فهم كافة الأبعاد ومشكلات في منطقة المتوسط، لافتًا إلى أن أهم التوصيات التركيز على العالم الافريقي وتحقيق التكامل بين دول القارة من خلال منتدى لرواد الإعلام.

وأوضح "حسين"، أن من أهم التوصيات كذلك تأسيس برنامج تطوعي بين الدول الإفريقية فى مصر لزيادة دور العمل التطوعي بين الدول الأفريقية، مؤكًا أن هذه التوصيات تعيد مصر بدورها الريادي بين الدول الأفريقية، وكذلك دول المتوسط والدول العربية.


كما أن دعوة التوصيات إلى إنشاء صندوق تمويل عربى إفريقى لدعم ريادة الأعمال فى العالم العربى والأفريقى، هو حل عاجل للقضاء على البطالة والتمكين الاقتصادي للشباب الدول العربية والافريقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads