المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو | السيسي يجري حوارًا مع أصغر إعلامية في العالم

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 12:28 ص
إسماعيل فارس
طباعة
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوارًا مع الإعلامية الشابة زوريال إدوالي إحدى المشاركات فى منتدى شباب العالم 2018 فى دورته الثانية التي أقيمت فى مدينة شرم الشيخ، بحضور 5 آلاف من شباب العالم.

زوريال إدوالي، تعد أصغر صانعة افلام فى العالم، وأجرت 28 حوارًا مع رؤساء دول ووزارات حول العالم، وهى أمريكية ولدت فى لوس انجلوس، والدها نيجيرى ووالدتها موريتانية، وهي شابة لديها عمل خاص للدفاع عن حق البنات في التعليم، وتعتبر من أصغر الأشخاص الذين دخلوا قوائم فوربس وكان ذلك فى نوفمبر 2014 وكان عمرها وقتها 12 عامًا.

وقال الرئيس السيسي فى حواره مع زوريال إدوالي، أنه سعيد جدا بالتواجد مع الاعلامية الشابة، مشيرًا إلى أن ما تقوم به فى هذا السن الصغير يعد مهارة فائقة للغاية ورسالة جميلة للفتيات.

وأضاف "السيسي"، فى إجابته على أسئلة "ادولى": الحكاية في مصر مش حكاية قيادة وحكومة.. هي حكاية شعب أصر أنه يغير حياته لواقع أفضل.. وكان مستعد يدفع ثمن التطوير والتقدم ويتحمل المشاق اللى هتترب على كدة".

وأشار السيسي: "الشعب رفض الفاشية والتمييز على أساس ديني ورفض التطرف والغلو وتحرك بالملايين عشان يقولوا مش ممكن ابدا نكون غير دولة محبة لنفسها وللعالم.. ويمكن حتى احنا فى المنتدى بعثنا رسالة سلام من مصر لشباب العالم كله أن شعب مصر امان واستقرار للآخرين.. المصريين هما الحكاية الكبيرة للبرنامج بتاعنا واتحملوا كتير".

وتابع: " أن المصريين عملوا في إجراءات الأربع سنين الماضية جهد جبار فى كل المجالات فى مواجهة التطرف والغلو والإرهاب فى سبيل إعادة بناء الوطن والتنمية وحل المشاكل اللي بقالها سنين طويلة فى مصر.. والشعب نجح بنسبة كبيرة جدا.. ومجموعة الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي لم تكن لتنجح الا أن المصريين تحملوا كل المصاعب الناتجة عنها".

وأكد السيسي: "محدش من المصريين اعترض على الصعوبات المعيشة الكبيرة التي صادفتهم نتيجة هذه الاجراءات الاصلاحية.. المصريين إرادتهم هي اللي نجحت المسار اللي ماشيين فيه.. وتحملهم التمن اللى بيدفعوه هو اللي نجح كل ده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads