المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رؤية روسية خطيرة بشأن انتخابات الكونجرس والرئيس الأمريكي.. تعرف على التفاصيل

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 09:37 ص
دعاء جمال
طباعة
رأى أندريه سوزدالتسيف وهو خبير روسي ونائب عميد الاقتصاد العالمي وإدارة السياسة العالمية أن نتيجة انتخابات الكونجرس الأمريكي، سوف تعمل على زيادة الضغط على الرئيس دونالد ترامب ومن ثم ستفاقم الانقسام السياسي داخل المجتمع الأمريكي.

انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

وقال الخبير: "لا يزال هناك مثل هذا التقليد في الحياة السياسية الأمريكية، إذ يخسر الحزب الحاكم عادة انتخابات الكونغرس بعد عامين. ما يمكن أن يلعب دورا هو أن الجمهوريين منقسمون. بعض الجمهوريين، لا سيما في السياسة الخارجية، يدعمون الديمقراطيين. ثانيا، لا يوجد جمهور جمهوري قوي. من ناحية أخرى، لا يمكن للمرء أن يشير إلى ذلك فقط، حيث أن الديمقراطيين منقسمون أيضًا، وأقوى، والانقسام في صفوف هؤلاء وغيرهم سيقوى، فأمريكا تمر بمرحلة إعادة تشكيل، وتظهر نتيجة هذه الانتخابات تشكيلة الانقسامات في هذا السباق. كما أن هذه النتائج لن توقف الانقسامات، بل على العكس من ذلك ستحفزها فقط".

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" أنه قد انطلقت أمس الثلاثاء انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، حيث أنه وفق لآخر النتائج، احتفظ الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ، حيث حصلوا على 52 مقعدًا على الأقل، لكنهم فقدوا أغلبيتهم في مجلس النواب الذي استعاد الديمقراطيون السيطرة عليه.

وأشار الخبير إلى أن نتائج هذه الانتخابات هي تصويت بالثقة في سياسة ترامب، هي في الحقيقة ردود الأفعال على موقفه. لم تكن هناك في السنوات الثلاثين الماضية أهمية كبيرة لانتخابات الكونغرس كما هي الآن. بالنسبة إلى ترامب، لا يقتصر الأمر على دعم مساره الرئاسي فحسب، بل على إمكانية إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads