المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنتاج مشتقات الدم محليا بمعايير عالمية بدلا من استيرادها

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 10:41 ص
آية محمد
طباعة
أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، اليوم الأربعاء، أنه يتم إنشاء مراكز تجميع بلازما الدم وفقا للمعايير العالمية، خاصة أن المنتج أحد مشتقات الدم الذي سيتم استخراجه من البلازما يتم استيراده من الخارج.

وأضافت "زايد" أن الدعم السياسي شجع على مراحل تنفيذ مشروع إنتاج البلازما، مشيرة إلى أنه يوجد شبكة إلكترونية تربط بين مراكز نقل الدم وتوضيح المخزون الاستراتيجي بها ونقل أي كميات يتم الحاجة إليها في الحوادث والأزمات وربط المراكز الفرعية بالمركز الإقليمي.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم معرفة كيفية الصناعة من دول أمريكا في تجميع البلازما وتكون المرجعية منظمة الصحة العالمية لاعتماد المنتج النهائي من منظمة الصحة العالمية، وكذلك توفير اختبارات الدم وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه يوجد 28 مركزا إقليميا لخدمات نقل الدم أهمهم العجوزة والعباسية ودار السلام، مؤكدة أنه من المقرر التوجه إلى المركز القومي لنقل الدم الرئيسي "السويسري" داخل شركة "فاكسيرا" بالعجوزة، وذلك بهدف الوقوف على الخدمة المقدمة ووضع خطة لتطوير مراكز نقل الدم لتقديم خدمات أشمل للمريض المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads