المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

فيديو .. بعد انتهاء منتدى شباب العالم .. هل قرأ المصريون كتاب الأعمدة السبعة ؟

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 04:32 م
انتهاء منتدى شباب
انتهاء منتدى شباب العالم
طباعة
وسيم عفيفي - فطامة اسماعيل - محمد توفيق
جاء انتهاء منتدى شباب العالم وهو يحمل 10 توصيات كلها قامت على كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية الذي كتبه الدكتور ميلاد حنا سنة 1987 م وطبعته دار الهلال لأول مرة سنة 1989 م وتكررت طبعاته حتى تمت ترجمته لأكثر من لغة ومنحت صاحبه جائزة سيمون بوليفار الدولية في 19 أكتوبر سنة 1999 م.

يقع كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية الذي تنباه منتدى شباب العالم في 8 فصول، بعد المقدمة والإهداء، وحمل الفصل الأول من الكتاب عنوان مصر رقائق الحضارات، بينماء جاء الفصل الثاني تحت عنوان لن تتلبنن مصر.



أما الأعمدة السبعة التي تكلم عنها ميلاد حنا فكانت "العامود الفرعوني، العامود اليوناني الروماني، العامود القبطي،العامود الإسلامي، العامود العربي، العامود البحر أوسطي، العامود الإفريقي".

انتهاء منتدى شباب العالم وكتاب الأعمدة السبعة
كتاب الأعمدة السبعة
كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية
خرجت توصيات انتهاء منتدى شباب العالم ومن ضمنها الاهتمام بالنصب التذكاري لإحياء الإنساني والذي يحتوي على سبع درجات مستوحاة من كتاب ميلاد حنا، واكتسب الكتاب أهمية بعد ذلك، جعلتنا نتجه إلى دار الهلال من أجل السؤال :ـ هل قرأ المصريون كتاب الأعمدة السبعة ؟

مدير إدارة التوزيع في دار الهلال: المنتدى سبب شهرة الكتاب
عمرو محمد أمين مدير
عمرو محمد أمين مدير التوزيع في مؤسسة دار الهلال
أكد عمرو محمد أمين مدير التوزيع في مؤسسة دار الهلال، أن كتاب الأعمدة السبعة طُبِع كثيرا لكن تم توزيعه بكثافة في شرم الشيخ حيث تم توزيع 2500 نسخة من الكتاب، فضلا عن أفرع دار الهلال في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح عمرو محمد أمين في حواره لـ "بوابة المواطن"، أن سعر الكتاب 40 جنيه، وكان يتميز بإقبال كبير في الشراء لكنه ازداد كثيرا بسبب منتدى شباب العالم خاصة وأن إدارة التوزيع أكدت أن الكتاب مستمر في الأسواق لمدة 15 يوم.

رئيس تحرير مجلة دار الهلال: يجب دعم الدولة لنا
رئيس تحرير مجلة دار
رئيس تحرير مجلة دار الهلال الأسبق
من جهته شدد المؤرخ الصحفي محمد الشافعي رئيس تحرير مجلة دار الهلال الأسبق على ضرورة قيام الدولة بالتدخل إما عبر دعم الكتاب أو إلغاء الجمارك على الورق ومستلزمات الطباعة، قائلا "مش لازم نكسب بس ع الأقل يتم دعمنا".

وأوضح المؤرخ الصحفي محمد الشافعي رئيس تحرير مجلة دار الهلال الأسبق في حواره مع بوابة المواطن، أن الإرهاب أخطر شيء في الكون، وبدون الثقافة لن نقضي على الإرهاب، وكتاب ميلاد حنا يدعم مصر مثل غيره من الكتب ككتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان.

واختتم محمد الشافعي حواره قائلا "القضاء على الإرهاب لن يتم إلا بالثقافة ولنا من جمال عبدالناصر عبرة فهو واجه الإخوان بالثقافة، كذلك فإن الثقافة لن تتم دون دعم الدولة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads