المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسوان: محاسبة كل من يتقاعس عن تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 08:42 م
هند هيكل
طباعة
أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم، برئاسة محافظ أسوان إنه في حالة تدني أي جهة حكومية عن تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة 2018/2019 وذلك طبقًا للبرامج الزمنية المحددة، فإنه سيتم محاسبة هذه الجهة وسيتم توجيه الاعتمادات المالية إلى جهات أخرى لتنفيذ مشروعات بديلة لتحقيق المردود الإيجابي على المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.


وطالب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، من الجهات المعنية بتقديم مقترحاتها وأفكارها من أجل رفع كفاءة البنية الأساسية والخدمية وأيضا تطوير وتجميل وتشجير مدينة أسوان بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنها ستكون عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019، علاوة على استضافة أسوان لمنتدى الشباب العربي والإفريقي العام القادم لإظهار المدينة في أبهى صورة لها أمام الضيوف المشاركين في المنتدى والأنشطة المختلفة.

كما طالب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بضرورة استثمار الطرق والشوارع الرئيسية وأيضا المساحات الفارغة في تركيب الإعلانات المضيئة طبقا لقواعد التنسيق الحضاري.

وشدد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أنه سيجري زيارة ميدانية مفاجئة لجراج مشروع النقل الداخلي لمتابعة حركة سير العمل بالنسبة لأتوبيسات الميني باص التابعة للمشروع حيث سيتم إحالة المسؤولين فيه للتحقيق في حالة وجود أي تراخى أو إهمال أو مخالفات لضمان انتظام حركة التشغيل على خطوط السير داخل مدينة أسوان.

ووجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بتشكيل لجنة لمتابعة أداء مراكز التطوير التكنولوجي بالوحدات المحلية للمراكز والمدن برئاسة السكرتير العام للمحافظة وذلك بعد قيام مسؤولة المركز بعرض مستوى الأداء خلال الفترة الأخيرة نظرا لوجود عدد من الملاحظات في آلية الإدخالات والمعاملات.

وكلف محافظ أسوان، بإعداد تقرير شامل عن نتائج الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة من البناء والزراعية ضمن الموجة الحادية عشر، بجانب إعداد تقرير آخر عن حالات التقنين ودفع الرسوم طبقا لأحكام القانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة.

وشهد الاجتماع، تكريم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان لكل من المهندسة رشا أبو بكر والمهندسة صابرين محمد وذلك تقديرا للأداء المتميز وجهودهما المبذول في أعمال تطوير وتجميل وتشجير طريق المطار وحديقة فريال التاريخية.

جاء ذلك أثناء اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم، برئاسة اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان وبحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام وعبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد، وكافة قيادات الهيئات والقطاعات والمديريات الخدمية والأمنية، بالإضافة إلى نائب جامعة أسوان، حيث جرى عرض معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة للعام المالي الحالي بنسبة تنفيذ وصلت إلى 25.1% من إجمالي اعتمادات وصلت إلى 235 مليون جنيه، بجانب 8.5 مليون كخطة إضافية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads