المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو حزب اليسار السوري: لم ندمر بلدنا ولا يوجد إعادة إعمار حقيقي

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 02:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
قال زكي الدروبي، عضو حزب اليسار السوري الديمقراطي، إن السوريين لم يدمروا بلدهم بل طالبوا بالحريات والديمقراطية، وقتلوا ودمروا بلدانهم، فهم نظام أتى بكل شذاذ الآفاق ليشاركوا القتل والتدمير.

وأكد الدروبي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه لا يوجد إعادة إعمار دون تحقيق انتقال سياسي، وفق بيان جنيف لعام ٢٠١٣ وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤ لعام ٢٠١٥، وبقية القرارات ذات الصلة.

وأضاف الدروبي، أن ما يفعله ادعاءات ودعاية إعلامية كاذبة، فشلت روسيا بإقناع أي دولة سواء الدول العربية أو الأوروبية بدعم إعادة الإعمار والجميع طالب بالانتقال السياسي وفق جنيف وقرارات مجلس الأمن كمقدمة وبعدها يتم بحث إعادة اللاجئين السوريين والإعمار.

علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الاثنين 5 نوفمبر تشرين الثاني، على إعادة إعمار سوريا، مشيرا إلى أنها تحتاج من 300 مليار إلى تريليون دولار أمريكي لإنجازها.

وجاءت تصريحات الرئيس المصري، خلال مشاركته في فعاليات جلسة "ما بعد الحروب والمنازعات" في منتدى الشباب العالمي في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال السيسي في تصريحاته: "أي حكومة ستأتي في سوريا، مهما كانت من الأغلبية أو الأقلية، هل ستكون قادرة على مواجهة هذا التحدي؟"، مستكملًا "أليس السوريون هم من خربوها؟ لماذا إذًا أصلحها لهم؟ لا لن أصلحها لهم، أنا أهتم بإصلاح بلدي، وبناء بلدي وشبابي، لكن أنتم من تفعلون هذا في بلدكم وتخربون بلادكم"، مضيفا: "أقول كلام لن تسمعوه من أحد أبدا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads