المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو حزب اليسار السوري: لم ندمر بلدنا ولا يوجد إعادة إعمار حقيقي

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 02:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
قال زكي الدروبي، عضو حزب اليسار السوري الديمقراطي، إن السوريين لم يدمروا بلدهم بل طالبوا بالحريات والديمقراطية، وقتلوا ودمروا بلدانهم، فهم نظام أتى بكل شذاذ الآفاق ليشاركوا القتل والتدمير.

وأكد الدروبي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه لا يوجد إعادة إعمار دون تحقيق انتقال سياسي، وفق بيان جنيف لعام ٢٠١٣ وقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤ لعام ٢٠١٥، وبقية القرارات ذات الصلة.

وأضاف الدروبي، أن ما يفعله ادعاءات ودعاية إعلامية كاذبة، فشلت روسيا بإقناع أي دولة سواء الدول العربية أو الأوروبية بدعم إعادة الإعمار والجميع طالب بالانتقال السياسي وفق جنيف وقرارات مجلس الأمن كمقدمة وبعدها يتم بحث إعادة اللاجئين السوريين والإعمار.

علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الاثنين 5 نوفمبر تشرين الثاني، على إعادة إعمار سوريا، مشيرا إلى أنها تحتاج من 300 مليار إلى تريليون دولار أمريكي لإنجازها.

وجاءت تصريحات الرئيس المصري، خلال مشاركته في فعاليات جلسة "ما بعد الحروب والمنازعات" في منتدى الشباب العالمي في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وقال السيسي في تصريحاته: "أي حكومة ستأتي في سوريا، مهما كانت من الأغلبية أو الأقلية، هل ستكون قادرة على مواجهة هذا التحدي؟"، مستكملًا "أليس السوريون هم من خربوها؟ لماذا إذًا أصلحها لهم؟ لا لن أصلحها لهم، أنا أهتم بإصلاح بلدي، وبناء بلدي وشبابي، لكن أنتم من تفعلون هذا في بلدكم وتخربون بلادكم"، مضيفا: "أقول كلام لن تسمعوه من أحد أبدا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads