المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معارضو نظام الملالي يكشفون لـ"بوابة المواطن" أسرار العقوبات الدولية ضد إيران

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 08:02 م
سيد مصطفى
طباعة
يعيش نظام الملالي الحاكم في إيران أسوأ حالاته، خاصة بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية عليه بشكل صارم، وإلغاء الإتفاق النووي مع طهران، ومع تصعيد أوروبي تقوده الدنمارك بعد إكتشاف محاولة إيرانية لإغتيال معارضين أحواز بها، حيث قامت بإستدعاء سفيرها بالبلاد، وتوعدت برد قاسي ضد حكم المرشد، ونستعرض أراء المعارضة والأقليات الإيرانية في العقوبات الدولية.

قال الزعيم هربيار مري مؤسس حركة بلوشستان الحرة، إنه يحيي القرار الأمريكي بإلغاء "الصفقة مع الشيطان" وإعادة العقوبات ضد النظام الإيراني.
معارضو نظام الملالي
وأكد مري في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الدولة الإيرانية الفارسية مسؤولة عن مقتل مئات الآلاف من الأشخاص في بلوشستان، وكردستان، والأحواز وجنوب أذربيجان، كما أنها تدخلت وحرضت على الحرب عن طريق عملائها في سوريا واليمن والعراق. 

وأضاف مؤسس حركة بلوشستان الحرة، أن إيران أعدمت الآلاف من الأبرياء وهناك 120 سجين بلوشي قيد تنفيذ الإعدام حاليًا في سجن زاهدان المركزي.

وأردف مري البلوشي، أنه بدلًا من حماية النظام الإيراني، يجب على الدول الأوروبية أن تتعلم من محاولات الاغتيال الأخيرة على أراضيها ضد المعارضين. في يونيو، اكتشف الفرنسيون مؤامرة من قبل الاستخبارات الإيرانية لقتل جماعات المعارضة في باريس. في يوليو، ألقي القبض على دبلوماسي إيراني على صلة بمؤامرة الاغتيال الفرنسية. 

وكشف مؤسس حركة بلوشستان الحرة، أنه في سبتمبر الماضي، اعتقلت قوات الأمن السويدية رجلًا نرويجيًا من أصل إيراني كان يخطط لاغتيال زعيم عربي في الدنمارك.

تضامنت اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية، مع الإجراءات المتخذة من قبل حكومة كوبنهاجن، ضد النظام الحاكم في إيران، على خلفية التحقيقات حول محاولة اغتيال أحد القياديين الأحوازيين المقيمين بالدنمارك.
معارضو نظام الملالي
وأعرب الدكتور عارف الكعبي، رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية الأحواز، وحفيد أخر حكام الأحواز، عن ثناؤه على الجهود الدنماركية في الكشف عن المتوريطين الحقيقيين في تلك العملية الإرهابية، والتي أثبتت ضلوع الاستخبارات الإيرانية في تنفيذ محاولة اغتيال لقيادين احوازيين.

وأكد "الكعبي"، في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أن تلك التحقيقات التي كشفت تورط الاستخبارات الإيرانية، أكدت في الوقت نفسه أن النظام الإيراني بدأ اتخاذ خطوات فعلية في تنفيذ وعوده، والتي أوصا بها قادته بملاحقة القياديين الأحوازيين ورموز المعارضة الإيرانية إلى ما وراء البحار، ما يعكس مدى إرهاب ذلك النظام الذي لا ترتجف له عين في انتهاك القوانين والأعراف الدولية.

وبين "الكعبي"، أن عملية الاغتيال تُعد تعدي واضح على سيادة دولة الدنمارك، ما يتوجب وجود رد عنيف يردع النظام الإيراني عن تنفيذ مخططاته داخل أراضيها ورصد شبكة الجواسيس التي يستخدمها لتنفيذ تلك المآرب الإجرامية.

المعارضة الإيرانية

قال محمد خنجي، عضو منظمة مجاهدي خلق والمجلس الوطني للمعارضة الإيرانية، أنه لا يوجد موقف أقوى مما إتخذته حكومة الدانمارك ضد حكومة طهران، مبينًا أن السیدة رجوی رئيسة المقاومة الإيرانية طالبت الاتحاد الأوروبي أن يصنف فورًا وزارة مخابرات الملالي في قائمة الإرهاب.

وطالب خنجي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، الشرفاء العالم خاصة‌ العرب قطع العلاقات مع هذا النظام الفاشی والارهابی وانهاء سیاسات ترضیة النظام الحاکم

وأضاف عضو منظمة مجاهدي خلق المناهضة للنظام الإيراني، أنه لطالما النظام الإيراني الذي وصفه بالنظام الفاشی والارهابی وضد الانسانی موجود، فإنه لن يستقر السلام فی العالم ولن تتنتهی مداخلاته فی دول الجوار كالیمن وسوریا والعراق، موضحًا أن الطریق الوحید للخلاص من الإرهاب هو إسقاط النظام وهذا ما یریده الشعب الإیرانی وشعاراتهم فی الشوارع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads