المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عادات أساسية بين أهالي الغربية يوم الجمعة.. تعرف عليها

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 01:25 م
أمنيه عبد العزيز
طباعة
رصدت "بوابة المواطن" أهم العادات التي يقوم بها سكان قرى مركز السنطة بمحافظة الغربية، وهي زيارة مقابر موتاهم بعد صلاة الجمعة فبمجرد الانتهاء من الصلاة يتجه الكثير إلي المقابر للدعاء لموتاهم والرجوع إلى المنزل.

كما رصدنا أيضا أن التجمع في المنزل وسط العائلة بعد صلاة الجمعة ثاني أهم الطقوس التي اعتادوا عليها فـ الأرياف تشتهر بكثرة "بيوت العيلة" فتجد تجمع كبير من الآباء والأبناء والأعمام والزوجات في جلسة مليئة بالبشاشة والفرح. 

فضلا عن أن أغلب المواطنين بقرية شبراقاص مركز السنطة يتميز لديهم يوم الجمعة بوجبة "السمك" وفي الشتاء وجبة "المحشي" هي وجبات يتميز بها هذا اليوم من كل إسبوع. 

المعتاد أن كل مدينة وقرية ومحافظة تعيش يومها بالطريقة التي كان يتبعها آبائهم أو أجدادهم وخصوصا في القري الريفية فهناك عادات معينة لا يتخلون عنها إعتادوا علي فعلها منذ وجود آبائهم واستمروا بها إلى أن يورثونها لأبنائهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads