المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع.. منتدى شباب العالم 2018 الأبرز وانتخابات الكونجرس على صفيح ساخن

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 11:27 ص
دعاء جمال
طباعة
كان أسبوعًا مليئ بالأحداث فبدأ مع الحدث الأبرز والذي تم تسليط الضوء عليه وهو منتدى شباب العالم 2018 والذي أقيم على أرض الفيروز مدينة شرم الشيخ ومن ثم تم استكمل الأحداث بانتخابات الكونجرس الأمريكي، وحالة من الشد والجذب جراء نتيجة تلك الانتخابات، وانتهاء الأسبوع بعدد من التفجيرات.

الرئيس السيسي وماراثون السلام

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في ماراثون السلام مع الشباب المشارك في منتدى شباب العالم 2018، وذلك في آخر أيام المنتدى.

وشارك في هذا الماراثون المئات من شباب العالم، حيث التقط العديد من الشباب صور "السيلفي" وألقى الرئيس السيسي كلمة تحدث فيها عن السلام والتنمية ودور الشباب في بناء أوطانهم.

وخلال كلمته في بداية الماراثون أكد الرئيس السيسي أن الشباب في مصر تصدى لأشرس المعارك ضد الإرهاب، مضيفًا:"مصر بها ١٠٠ مليون يريدون أن يعيشوا بسلام ويعمروا وطنهم".

الرئيس السيسي وماراثون
الرئيس السيسي وماراثون السلام
الكويت تغرق ..

في بيان رسمي، أعلنت دولة الكويت عن توقف الدراسة بها في كافة المدارس والجامعات وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه، أعلن وزير التربية، ووزير التعليم العالي الكويتي حامد العازمي عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس وجامعات البلاد، بناء على تعليمات مجلس الوزراء الكويتي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وخلال البيان، أوضح العازمي أنه قد تقرر تعطيل الدراسة بجميع المدارس وكليات التعليم التطبيقي، وجامعة الكويت، وذلك إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"أنه حرصا على سلامة موظفيها وبناء على تعليمات مجلس الوزراء "فقد تم تعطيل العمل بنظام العمل الصباحي اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 واعتباره عطلة رسمية، مع استمرار العمل بنظام الورديات كالمعتاد، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وتتمنى الكويتية للجميع السلامة".

الكويت
الكويت
العقوبات الأمريكية على إيران..

دخلت يوم الاثنين الماضي العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران حيز التنفيذ، وعلى الرغم من هذا الأمر، فصرح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن إيران ستبيع النفط وستتجاوز العقوبات التي أعادت الولايات المتحدة فرضها عليها.

وخلال كلمة رسمية تم بثها على التلفزيون الرسمي، قال روحاني:"تريد أمريكا أن تخفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر.. لكننا سنواصل بيع النفط... ونتجاوز العقوبات".

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" أنه قد بدأ اليوم الاثنين سريان مفعول العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران وستشمل هذه العقوبات مجال تصدير النفط الإيراني، حيث أعلنت واشنطن نيتها في السعي لتخفيض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر، داعية بلدان العالم للتخلي عن شرائه.

وكان دونالد ترامب قد أعلن في مايو الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الأممي مع إيران، وأفاد بنية واشنطن استئناف كل العقوبات ضد إيران، وفرض عقوبات ضد الدول الأخرى التي تقوم بالأعمال الحرة في إيران أو تتعاون معها. وفرضت الولايات المتحدة الجزء الأول من عقوباتها على إيران في 7 أغسطس الماضي.

الرئيس الإيراني حسن
الرئيس الإيراني حسن روحاني
سلسلة من الانفجارات تضرب بغداد

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بوقوع سلسلة من الانفجارات ضربت العاصمة العراقية "بغداد" الأمر الذي أسفر عنه مصرع 8 أشخاص وإصابة 16 آخرين.

وأوضحت الوكالة الروسية أن سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة ضربت العاصمة العراقية بغداد أمس الأحد، فيما قال مصدر في قوات الأمن العراقية أن قنبلة انفجرت قرب ساحة عدن شمالي بغداد.

ووقعت 3 انفجارات أخرى في شرق المدينة كان أحدها أمام كشك متنقل، كما وقع انفجار خامس شمال شرقي بغداد، بينما انفجرت قنبلة أخرى بالقرب من أحدى المحلات التجارية في جنوبها.

عربة إسعاف عراقية
عربة إسعاف عراقية
رقصة صومالي لـ " إلهان عمر " ..

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو للمهاجرة الصومالية إلهان عمر وهي تؤدي الرقصات الصومالية بعد علمها بفوزها بمقعد فى الكونجرس الأمريكى.

وظهرت عمر في مقطع الفيديو وهي تؤدي أمام مؤيديها رقصة صومالية فى مؤتمر إعلان فوزها
وقالت إلهان خلال هذا المؤتمر إنها أول مسلمة محجبة تفوز بمقعد فى مجلس النواب وأول امرأة مسلمة أفريقية تفوز فى انتخابات الكونجرس، وواحدة من أول امرأتين مسلمتين فى الكونجرس فى إشارة لزميلتها فلسطينية الأصل رشيدة طليب.

وكانت إلهان عمر فازت بمقعد ولاية مينيسوتا لتحتفظ بالمقعد للحزب الديمقراطى، حيث كان المقعد فى الدورة السابقة يشغله كيث إلسون المسلم أيضا، وجاء فوزها على الجمهورية جينفر زيلنسكى بعدما حصدت 78.4% من الأصوات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads